جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

4 رياضيين استخدموا «الحجامة» قبل «كريم بنزيما»

ظهر نجم ريال مدريد كريم بنزيما بدوائر حمراء غامقة تكسو أماكن متفرقة بالجسم خاصة منطقة الظهر، ، ليبعث رسالة طمأنة لجماهير الميرنجي، حول مدى تعافيه من الإصابة التي لحقت به في مباراة سيلتك، مُعلقًا عليها «حان الوقت تقريبا.. الحمدلله».

ونشر «بنزيما»، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر، صورة له من الظهر، بعد أن قام بعمل الحجامة، وذلك بعد إصابته في وتر العضلة النصفية، وإجهاد في العضلة الرباعية في فخذه الأيمن، أثناء لقاء ريال مدريد ضد سيلتك في دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن «كريم بنزيما»، الأول بين نجوم الرياضة الذين يلجأون إلى استخدام الحجامة، بل سبقه لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو عام 2020، وظهر في فيديو سابق نشره النادي عبر صفحته الرسمية في غرفة تغيير الملابس وعلى ظهره آثار الحجامة.

وخلال منافسات أولمبياد 2016، نشر السباح الأمريكي «مايكل فيليبس»، صورة له وقد ظهرت آثار الحجامة واضحة على جسده، إذ اعتمد «فيليبس» تقنية الحجامة منذ وقت طويل، كما نشر صورة لها في العام الذي يسبقه أثناء إجراء الحجامة أيضًا.

وفي البطولة نفسها عام 2016، ظهرت أيضًا آثار الحجامة على مفاصل كتف اللاعب الأمريكي ألكسندر نادور، الذي كان ينافس ضمن فريق الرجال في لعبة حصان المقابض.

أما السباحة الصينية وانج تشون، ظهرت في أولمبياد 2008 وقد بدت علامات الحجامة على ظهرها بشكل واضح خلال المنافسات