الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:23 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نهاية جائحة كورونا تلوح في الأفق

جائحة كورونا
جائحة كورونا

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، اليوم الخميس، أن نهاية وباء كوفيد 19 تلوح في الأفق.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، إن نسبة وفيات فيروس كورونا في الوقت الحالي تبلغ 10% من الأعداد التي تم تسجيلها خلال ذروة الوباء في يناير ٢٠٢١، حيث تم تلقيح ثلثي سكان العالم ضد الفيروس.

وذكر مدير منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، أنه حتى الآن هناك ١٠ آلاف حالة وفاة أسبوعيا بسبب الفيروس، ويمكن تفاديها إذا سُدّت ثغرات التلقيح، وواصلنا اتخاذ الإجراءات الوقائية المعروفة، بما يحول أيضا دون ظهور متحورات جديدة قد تكون خطيرة.

ويوم الثلاثاء الماضي، أصدرت منظمة الصحة العالمية، بيانا للرد على تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول إنتهاء فيروس كورونا، قائله: "إن الجائحة لم تنته بعد".

جائحة كورونا

وقال المتحدث باسم المنظمة العالمية، إن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ عالمية موضحا أن نهايتها قد تلوح في الأفق إذا استخدمت الدول الأدوات الموجودة تحت تصرفها، بحسب ما نقلت رويترز.

وتأتي هذه التصريحات بعدما أعلن بايدن في مقابلة تلفزيونية، أن الجائحة انتهت، ما فتح عليه بعض الانتقادات في بلاده، لاسيما من قبل عدد من المراجع الطبية.

وأضاف بايدن: "ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19، لكن الجائحة انتهت.. إذا لاحظتم فلا أحد يضع كمامة.. وأعتقد أن الوضع بدأ يتغير"، على الرغم من أن الولايات المتحدة ما زالت تكافح إصابات الفيروس التي تودي بحياة مئات الأمريكيين يوميا.