جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 05:02 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المدرسة الأوروبية تسيطر على المدربين الأجانب بالدوري المصري

استقرت مجالس إدارات أندية الدوري المصري الممتاز على الأجهزة الفنية التي ستخوض فعاليات الموسم الجديد.

وذهبت 7 أندية إلى الاعتماد على مدربين أجانب يمثلون 6 مدارس أوروبية (سويسرا - البرتغال - إسبانيا - اليونان - صربيا- قبرص).

وتواصل المدرسة البرتغالية الاستقرار في الموسم الجديد بتواجد جوسفالدو فيريرا مع حامل اللقب الزمالك، ومواطنه ومساعده السابق نونو ألميدا مع فاركو.

وعاد النادي الأهلي إلى المدرسة السويسرية التي حققت نجاحا سابقا خلال فترة تواجد رينيه فايلر، حيث أتم مجلس الإدارة التعاقد مارسيل كولر المدير الفني الأسبق لنادي بازل، وذلك لمدة موسمين.

ويستمر اليوناني تاكيس جونياس في رحلته مع بيراميدز بعدما حقق نجاحًا نسبيًا بتحقيق وصافة جدول ترتيب الدوري المصري في النسخة الأخيرة على حساب الأهلي الذي حل ثالثًا.

وأعاد نادي الإسماعيلي الإسباني خوان كارلوس جاريدو إلى الأجواء المصرية، في محاولة لتحقيق طفرة في الموسم الجديد وحسم مركز يضمن مشاركة قارية.

واتجه الاتحاد السكندري إلى المدرسة الصربية بالتعاقد مع زوران مانولوفيتش، وذلك بعد موسم شهد اضطربات فنية برحيل حسام حسن ثم عماد النحاس.

وفي خطوة غير متوقعة، أصبح غزل المحلة آخر الأندية المعتمدة على مدربين أجانب، وذلك بالتعاقد مع القبرصي بابا فاسيلو مدرب وادي دجلة الأسبق.