جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:57 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي يشيد بالعلاقات الأخوية بين مصر والسودان

السيسي والبرهان
السيسي والبرهان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت الموافق 24 من شهر سبتمبر الجاري 2022، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، وذلك في قصر الاتحادية.


وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي رحّب بزيارة أخيه الفريق أول ركن البرهان، كما أشاد السيسي بالعلاقات الأخوية التي تجمع ما بين مصر والسودان، حيث أعرب عن تطلع مصر إلى تعميق هذه العلاقات، بما يؤدي ذلك إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حرص مصر على تقديم جميع أوجه سبل الدعم، في إطار تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي في السودان، حيث يأتي ذلك من منطلق دعم مصر الكامل إلى السودان على مستوى المجالات والأصعدة المختلفة، بالإضافة إلى الروابط التاريخية التي تجمع ما بين شعبي وادي النيل.


كما أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن التقدير الذي تكنه السودان لـ مصر، وذلك على المستويين الشعبي والرسمي، مشيرًا إلى اعتزازه بالروابط التي تجمع البلدين الشقيقين معًا، إذ إنه أشاد بـ الدعم المصري غير المحدود على مستوى المحافل المختلفة؛ وذلك من أجل الحفاظ على استقرار وسلامة السودان.


وفي سياق متصل، شهد لقاء الرئيس السيسي مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، تناول آخر المستجدات التي تتعلق بـ مجمل العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، بالإضافة إلى استعراض مستجدات القضايا الإقليمية التي تحمل اهتمامًا مشترك بين البلدين، مثل تطورات ملف سد النهضة، حيث تم الاتفاق حول مواصلة التنسيق المتبادل والتشاور المكثف حول هذا السياق خلال الفترة المقبلة، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.