جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:28 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المستشار الألماني يختتم جولته الخليجية في قطر

أمير قطر و المستشار الألماني
أمير قطر و المستشار الألماني

انهى مساء اليوم المستشار الألماني أولاف شولتس زيارته إلى دولة قطر، حيث استقباله الشيخ تميم بن حمد أمير قطر في الدوحة.

ومن جانبه فقد أوضح المستشار أولاف شولتس بقوله "تحدثت مع أمير قطر بشأن تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال"، كما تابع بقوله "نريد تحقيق المزيد من التقدم".

هذا وقد أفاد الديوان الأميري القطري في بيان له، أنه "جرى خلال الجلسة بحث أوجه دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في شتى مجالات الشراكة، لا سيما في الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتعاون العسكري والثقافة والرياضة".

كما أوضح بيان الديوان الأميري خلال بيانه، أنه تم "مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية".

والجدير بالذكر أن زيارة المستشار الألماني أولاف شولتس لقطر، تأتي في ختام جولته الخليجية التي بدأها بزيارة المملكة العربية السعودية و لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما زار دولة الإمارات العربية المتحدة والتقى بالشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

وخلال لقاء شولتس في أبوظبي مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تم توقيع اتفاق في مجال "تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي"، للإسراع في تنفيذ المشاريع المشتركة بين البلدين في مجالات أمن الطاقة والحد من الانبعاثات والعمل المناخي.

والجدير بالذكر أن جولة شولتس الخليجية، تأتي في وقت تعاني القارة الأوروبية من نقص في إمدادات الطاقة، بعدما قطعت روسيا إمدادات الغاز عن أوروبا، في إطار تابعيات الحرب الروسية الأوكرانية.