جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 03:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”نجا والاشموني” يتفقدان عدد من مشروعات مبادرة ”حياة كريمة” بالبحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قام صباح اليوم اللواء اركان حرب أسامة نجا قائد المنطقة الشمالية العسكرية يرافقه المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات والأعمال الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز ومدينة وادى النطرون.

حيث قاما بجولة تفقدية بقرية الأمل "عفونة" لمتابعة الأعمال الجارية بمحطة تحلية مياة الشرب والمقامة علي مساحة إجمالية بلغت 1530 م2 بسعة 400 م3 / يوم، وتقوم المحطة بخدمة سكان قرية الأمل "عفونة" بإجمالي 2150 نسمة، ويعمل بالمشروع عمالة من سكان قري وادى النطرون، وتستهدف المحطة توصيل الماء الصالح للشرب لسكان القرية وبعض المناطق المجاورة من خلال تحلية المياه الناتجة عن الآبار العميقة الموجودة بها.

كما قاما بتفقد مجمع خدمات المواطنين بقرية الحمراء والمقام على مساحة 1200 م2 ومكون من 4 أدوار والذى يضم ( مركز تكنولوجي - سجل مدني - شهر عقاري - تموين - تضامن - بريد - وحدة محلية - مجلس محلي) حيث بلغت نسبة التنفيذ 100% وكذا تفقد الوحدة الصحية بالقرية والمقامة على مساحة 625 م2 ومكونة من دور أرضي وطابقين لخدمة أهالي القرية.

بالإضافة إلي تفقد مركز تنمية أسرة وطفولة بقرية كفر داوود والمقام على مساحة 850 م2 ومكون من طابقين لتقديم خدمات التضامن الإجتماعي وإقامة معارض الأسرة المنتجة، كما قاما بتفقد محطة رفع كفر داوود والمقامة علي مساحة 900 م2 بإجمالي أطوال 7414 م.ط وتتكون المحطة من (مبني أمن، مخزن، مولد كهرباء، مبني الإدارة، عنبر التشغيل، مبني البيارة والغرفة الملحقة وسور خارجي).

هذا وقد أكد المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة على أن المحافظة قد شهدت طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات وذلك بدعم وتوجيهات فخامة السيد عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً .

مشيراً إلى أن المحافظة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة بين كافة الجهات لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات.

من الجدير بالذكر أن البحيرة تشهد تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية والتي يستفيد منها 3.5 مليون مواطن بحراوي بعدد 6 مراكز وهي دمنهور وكفر الدوار وأبو حمص وحوش عيسى وأبو المطامير ووادي النطرون بإجمالي 43 قرية رئيسية و238 وحدة قروية وأكثر من 3940 تابع لتنفيذ أكثر من 8000 مشروع كما تم الإعلان عن دخول مركزي الدلنجات و ايتاى البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة لخدمة مليون مواطن بحراوي.

حضر الجولة، مسئولي المبادرة بالمنطقة الشمالية العسكرية والمهندس السيد حمزة رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، ومنسق المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالبحيرة وممثلى كافة الجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة.