جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

سلسلة جولات ميدانية للتجهيز لاستضافة مصر لقمة المناخ Cop 27

توجهت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم، إلى مدينة شرم الشيخ، في إطار سلسلة جولاتها الميدانية لمتابعة استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ cop27 المقرر عقده في نوفمبر القادم، ويرافقها د. على أبو سنه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والسفير أشرف إبراهيم ممثلا عن وزارة الخارجية، وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

أكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الحجز للمشاركة بالمنطقة الخضراء سيتم وفق ضوابط واشتراطات تضمن التمثيل المشرف وعرض أفضل قصص النجاح والتجارب البيئية المميزة والتي تُعد نموذجاً واقعياً للتطبيق يمكن تكراره والاستفادة منه على نطاق أوسع محليا وعالميا، حيث أعلنت وزيرة البيئة، عن فتح باب الحجز للأجنحة والأحداث الجانبية بالمنطقة الخضراء للجهات الراغبة في المشاركة بالمؤتمر من الشباب و الجمعيات الأهلية و المنظمات الشركات من مصر و العالم والمقامة بحديقة السلام خلال مؤتمر المناخ.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجرتها وزيرة البيئة للمنطقة الخضراء، ومتابعة وصول وتركيب الهياكل والجداريات الخاصة بإقامة المعارض ومكاتب التسجيل والخدمات للدول المشاركة خلال المؤتمر، ومتابعة إنشاءات البنية الأساسية لتلك المنطقة، كما تفقدت حديقة السلام، للوقوف على أعمال تطويها لتمثل صورة حضارية لمصر أمام العالم خلال مؤتمر المناخ Cop27 ، واستعرضت وزيرة البيئة أعمال التطوير بالحديقة ومن أهمها رفع كفاءة الحديقة علاوة على القاعات المخصصة لعقد الأحداث الجانبية خلال المؤتمر، هذا بالإضافة إلى إقامة خيمة بدوية ومطاعم وكافيتريات لتوفير خدمات متنوعة للزوار تضمن تجربة بيئية تمزج الاستفادة العلمية والعملية والاستمتاع بالطبيعة.

كما أشارت وزيرة البيئة، إلى أن المنطقة الخضراء مُخصصة للمعارض والأحداث الجانبية، التي يعقدها القطاع الخاص والوزارات المختلفة والمجتمع المدني والشباب، لعرض قصص النجاح والمشروعات والابتكارات والمنتجات ذات الصلة في مجال التصدي لآثار تغير المناخ بالإضافة إلى العروض الموسيقية والفنية والاستعراضية لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية وأهميتها للإنسان.

وتفقدت د. ياسمين فؤاد، خلال الزيارة موقع المنطقة الزرقاء للوقوف على آخر المستجدات بها من أعمال الإنشاءات ومدى التطورات فيها من استكمال ساحات انتظار السيارات، والتأكد من وصول كافة الخدمات بالمنطقة، ومتابعة الأعمال الخاصة بالقاعات وتجهيزها بأحدث التكنولوجيات، ولك من أجل تقديم نموذج حقيقي وواقعي للتوافق البيئي المستدام للعالم ليشكل مؤتمر المناخ بمصر صورة للتوافق البيئي بكافة أبعاده اللوجستية و الفنية والتقني، مشددة على ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منها في التوقيتات المناسبة استعدادا لفعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم .

كما قامت وزيرة البيئة، أثناء جولاتها التفقدية بزيارة مركز التدريب ومتابعة أعمال رفع الكفاءة به والأعمال النهائية بالمنطقة المحيطة به، وذلك استعداداً لاستغلاله لأغراض البحث العلمي والتدريب المتخصص، بالشراكة مع الجامعات والمراكز البحثية ، مُصرحة أن مركز تدريب صون الطبيعة سوف يُعد أن يكون أحد أهم وأشهر مراكز التدريب المُتخصصة في مجالات البيئة والطبيعة والتنوع البيولوجي في المنطقة وركيزة داعمة لملف السياحة العلمية.