جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب التظلمات أول أكتوبر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء صرف المنحة الاستثنائية للبطاقات التي تظلمت على عدم صرفها، اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

وبدأت مكاتب التموين بجميع المحافظات منذ أسبوعين تلقي، تظلمات بعض الفئات من أصحاب البطاقات التموينية الأولى بالرعاية، والذين لم تتم إضافة قيمة الدعم الاستثنائي لهم لمدة 6 أشهر إلى بطاقاتهم التموينية.

يأتي ذلك بعد إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه عبر مديريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة.

وأكدت وزارة التموين وفقًا للتوجيه الوزاري إن المخاطبين بقرار التظلم على المنحة الاستثنائية أصحاب بطاقات تكافل وكرامة أو حاملي بطاقات الخدمات المتكاملة.

وأوضحت أن مكاتب التموين لن تمتنع عن قبول التظلمات من أي فئة سواء كان أصحاب المعاشات أو أصحاب المرتب المنخفض، وستقوم الوزارة بدراسة التظلم ثم البت فيه.

وبدأت مكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة استقبال تظلمات كل من أصحاب البطاقات تكافل وكرامة، أو حاملي بطاقة الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، والذين لم يتم زيادةً الدعم التمويني خلال الشهر الجاري رغم استحقاقهم للدعم الاستثنائي.

وقد صدرت تعليمات من وزارة التموين إلى المكاتب التموينية بتلقي التظلمات لمن لم يتم زيادة الدعم التمويني لهم لمدة 6 أشهر بواقع (100 - 200 - 300 جنيه)، وفقا لعدد الأسر بالبطاقة، وذلك من فئتين فقط حددتهما التعليمات وهما:

أصحاب معاش تكافل وكرامة.

أصحاب بطاقات الخدمات المتكاملة.

على أن يتقدم أصحاب هاتين الفئتين لمكتب التموين المختص لعمل التظلم ومعه المستندات التالية:

صورة البطاقة الذكية.

صورة الرقم القومي لرب الأسرة.

رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة.

صورة كارت معاش تكافل وكرامة الخاص بالأسرة بالنسبة لأصحاب معاش تكافل وكرامة.

صورة كارنية الخدمات المتكاملة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة أو المعاقين.

بون صرف الخبز للتأكد من عدم الاستفادة من الدعم التمويني الإضافي.