جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 01:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

تونس تشارك بـ«​غربة» في مهرجان الإسكندرية المسرحي

مسرحية غربة
مسرحية غربة

تشارك دولة تونس بعرضها المسرحي «​غربة» في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج) في دورته الـ 12 ضمن عروض اليوم، وذلك على مسرح ليسيه الحرية، في السادسة مساءً، بحضور لجنة التحكيم، والعديد من المخرجين والنقاد وجمهور المهرجان.

وتتشكل لجنة التحكيم من السينوغراف والفنان وائل عبد الله/ مصر، والناقد نايف البقمي من المملكة العربية السعودية، الممثل والمخرج الفلسطيني إيهاب زاهدة، والملحن المصري كريم عرفة، والمخرج أحمد خالد/ مصر، والكيروجراف نينا ترابر/ سويسرا.

قصة «غربة»

والعرض المسرحي «​غربة» يناقش عزلة الإنسان في زمن الكورونا، وتدور الأحداث في ساعة ونصف حول زوجان تجاوزا العقد السابع من عمرهما ويعيشان العزلة ويواجهان قسوة الزمن وتحولاته دون قدرة على مسايرته، في فترة جائحة كورونا التي فرضت على التونسيين الحجر الصحي والعزلة.

فريق «​غربة»

والعرض من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين 2020، تقني إضاءة: صابر النقاز، تقني صوت: وسام سيف النصر، موضب ركح: ساسي المسعي، ملابس جميلة مدني، موسيقى جمال شندول، تصميم ديكور: حبيب الغرابي، قيافة : محمدعدالة، توضيب عام: أيمن سريتي، مساعد مخرج: عبد السلام المجدوب، كتابة إنتاج: سهام مدنيني، توضيب مالي: سمير فريفيطة، إدارة إنتاج: جمال شندول.

ومسرحية «​غربة» من تمثيل نادية تليش وسعد جحيدر، وإخراج حمزة بن عون.

وتشهد الدورة 12 للمهرجان، مشاركة مجموعة من العروض المسرحية من دول عربية وأجنبية منها إلى جانب مصر، تونس والكويت وليبيا والعراق والجزائر ورومانيا وقطر والسعودية وإسبانيا وعمان، وكوسوفو، ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح الفنانة إلهام شاهين.

ويقام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر على مسارح (مكتبة الإسكندرية، ليسيه الحرية، مركز الحرية للإبداع، مركز الجزويت الثقافي، قصر ثقافة الأنفوشي)، مؤسس والرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت، مديرا المهرجان الفنان أحمد سمير، الفنان إسلام وسوف، ورئيس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن.