جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:02 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آخر خدمات حياة كريمة لأهالي القرى

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

ونرصد أخر جهود حياة كريمة

- تنفيذً لتوجيهات االرئيس عبد الفتاح السيسي عقدت مؤسسة حياة كريمة أول ندوة لتوعية الشباب الجامعي وتعريفهم بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك لكون المؤسسة مظلة العمل التطوعي والتنموي في المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك بهدف "نشر ثقافة العمل المجتمعي والتطوعي" بين شباب الجامعات.

مؤسسة حياة كريمة

- تأتي هذه الندوة في اطار الدور التوعوي لمؤسسة حياة كريمة وبالشراكة مع رئاسة مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد أيمن عاشور والتنسيق مع كافة رؤساء الجامعات في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات رقم ٧٣١.

وبدأت مؤسسة حياة كريمة أولى ندواتها بكلية الإعلام جامعة القاهرة وذلك تحت عنوان "التوعية والتعريف بالجهود التنموية في المشروع القومي “حياة كريمة"، وهي المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جامعة القاهرة

وأقيمت الندوة تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ود. حنان جنيد القائم بأعمال عميد الكلية، وبدعم من د. محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وإشراف عام د. داليا عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، وتنظيم د. آلاء فوزي بقسم العلاقات العامة. وشارك فى الندوة آية عمر القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وغادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي للمؤسسة، حيث تحدثا عن المشروع القومي “حياة كريمة” الذي يستهدف رفع مستوى حياة المواطن المصري في جميع مجالاتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

قواقل طيبية

- قطار القوافل يوم 25 سبتمبر كان في محافظة الغربية، جامعة طنطا بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة نظموا قافلة طبية بيطرية لخدمة أهالي مركز سمنود قرية كفر الثعبانية.

- القافلة الطبية ضمت 12 تخصص طبي والكشف والعلاج بالمجان

- القافلة البيطرية نجحت في علاج 147 رأس ماشية و1800 طائر، مع رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية.

- استمرار مبادرة "راجعين نتعلم"، في عدة محافظات لتوزيع المستلزمات المدرسية على كل الأسر المستحقة

محافظة كفر الشيخ

- في محافظة كفر الشيخ سيطرت أجواء البهجة والفرحة على الطلاب بالتحديد في مركز الرياض، بعد تسليم الأدوات المدرسية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

- في محافظة قنا انطلقت مبادرة "راجعين نتعلم" بمراكز الأقصر والقرنة وأرمنت وأسنا كما تم في محافظة أسيوط توزيع المستلزمات على الأسر المستحقة في مركز أبنوب ومركز الفتح ومركز منفلوط، وكذلك في محافظة سوهاج

مبادرة راجعين نتعلم

- مبادرة "راجعين نتعلم" ضمن خطة مؤسسة حياة كريمة للتنمية الشاملة في محافظات مصر وفي إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

- استمرار قطار القوافل الطبية في محافظة المنوفية حيث أنه بالتعاون بين جامعة السادات ومؤسسة حياة كريمة تم تنظيم قافلة طبية لخدمة أهالي مركز منوف قرية كفر رماح.

- القافلة ضمت 5 تخصصات طبية والكشف وصرف العلاج كانوا بالمجان

- نظمت جامعة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة قافلة بمحافظة المنوفية تحديدا مركز الباجور بقرية كوم الضبع.

- القافلة شملت تخصصات طبية هامة كالعظام والجلدية والأطفال، والكشف وصرف العلاج بالمجان بالإضافة إلى عمل ندوة توعوية حضرها 451 مواطنا.