جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد أحمد شوبير

أحمد شوبير
أحمد شوبير

احتفل النادي الأهلي بعيد ميلاد أحمد شوبير حارس المرمى الأسبق للفريق الذي أكمل عامه الـ62.

وقال الحساب الرسمي للأهلي على موقع فيس بوك: نحتفل اليوم بعيد ميلاد قائد وحارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق.. أحمد شوبير نتمنى لك عيد ميلاد سعيد.

وشوبير مواليد الثامن والعشرين من شهر سبتمبر من العام 1960 بمحافظة الغربية بمدينة طنطا.

إنجازاته مع الأهلي

وانضم إلى النادي الأهلي قادمًا من نادي طنطا عام 1984 ولعب أول مبارياته الرسمية عام 1984 في ظل وجود حارسي الأهلي الشهيرين إكرامي وثابت البطل.

عندما شارك أمام النادي الأوليمبي السكندري في مايو 1984، حافظ على نظافة شباكه في أول 8 مباريات رسمية له، وفي الموسم التالي تألق في مباراة في كأس مصر أمام الزمالك حيث لعب الأهلي بفريق من الناشئين وفاز 3/ 2 بعد أن نجح شوبير في التصدي لضربة جزاء في الوقت الإضافي للمباراة.

يعتبر الموسم الأخير له (1996-1997) هو الأشهر له طوال مشواره مع الفريق حيث جمع الأهلي بين بطولتي الدوري والكأس والبطولة العربية، كما يحتفظ شوبير برقم قياسي في حراسة مرمى الأهلي على مدار تسع سنوات متتالية بالإضافة إلى أنه الحارس الوحيد الذي نجح خلال 13 عاما في الحفاظ على سجله خالي من الهزيمة خلال مباريات الكأس التي شارك فيها.

ساهم شوبير مع الأهلي في الفوز بالعديد من البطولات بلغت 25 بطولة محلية وأفريقية وعربية. ( 8 بطولات دورى عام - 8 بطولات كأس مصر - 6 بطولات أفريقيا - بطولة أفروآسيوي - 2 بطولتين عربية).