الإثنين 28 نوفمبر 2022 09:25 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكويتون ينتخبون 50 نائبًا من 305 مرشحين لمجلس الأمة اليوم

يتوجه الكويتيون اليوم الخميس إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة، باختيار 50 نائبًا من بين 305 مرشحا ومرشحة في عملية اقتراع تجري وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.

وتبدأ الانتخابات بداية من الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت الكويت ولمدة 12 ساعة متتالية، من قبل 795911 ناخبًا وناخبة.

وأوضحت وكالة الأنباء الكويتية أنه عقب إغلاق باب الاقتراع عند الثامنة مساء وانتهاء عملية التصويت تبدأ عملية فرز الأصوات تمهيدًا لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

وتجري الانتخابات في الوقت الحالي إستجابة لمرسوم أميري صدر في أغسطس الماضي تم بموجبه حل مجلس الأمة نظرًا إلى حالة عدم التوافق أو التعاون ما بين السلطتين، ليصدر قبيل نهاية الشهر ذاته مرسوم آخر بدعوة الناخبين للاقتراع

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي وافق في وقت سابق، على مشروع مرسوم بقانون ضرورة بإضافة مناطق جديدة إلى الدوائر الانتخابية الأولى والثانية والرابعة والخامسة.

ويقضي مشروع مرسوم بقانون ضرورة بأن تضاف منطقة أنجفة إلى الدائرة الأولى في حين تضاف للدائرة الثانية مناطق "الشويخ الصناعية - المنطقة الصحية "الشويخ" - النهضة - شمال غرب الصليبخات - مدينة جابر الأحمد".

وتضاف إلى الدائرة الرابعة مناطق “غرب عبدالله المبارك - جنوب عبدالله المبارك - العيون - النعيم - النسيم - القصر - تيماء - الواحة" في حين تضاف إلى الدائرة الخامسة مناطق "أبو فطيرة - المسايل - أبو الحصانية - مدينة صباح الأحمد - مدينة الخيران السكنية”.