جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط صيدلية غير مرخصة بأحد المستشفيات الخاصة

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة -إدارة الرقابة والمتابعة بالديوان العام بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة وإدارة تموين كوم حمادة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بعمل حملات مكبرة على الصيدليات العامة بنطاق المركز أسفرت عن: -

المرور على 3 صيدليات وضبط 51 عبوة من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية دون فواتير و34 عبوة من الأدوية المهربة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلى و 30 عبوة من الأدوية المذكورة بالمنشورات و 6 عبوات من أدوية الهيئات المحظور بيعها بالصيدليات و 23 من الأدوية المنتهية الصلاحية.

المرور على احدى المستشفيات الخاصة وضبط بها على صيدلية غير مرخصه وتم ضبط 500 عبوة من الأدوية مجهولة المصدر وبعضها مهرب وبعضها مؤثر على الحالة النفسية وتقدر إجمالي قيمة المضبوطات ب 30000 جنيه.

وتم التشديد على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.