جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 12:10 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء العام الدراسي الجديد غدا 1 أكتوبر بالمدارس والجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن غداً 1 من شهر أكتوبر موعد بدء الدراسة في الجامعات 2022- 2023، خلال الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غداً الأول من أكتوبر سيكون موعد بدء العام الدراسي الجديد في مختلف المدارس الرسمية واللغات والخاصة للعام الجديد 2022-2023، حرصًا منها على توحيد مواعيد العام الدراسي الجديد تزامنًا مع انطلاق الدراسة بالجامعات.

وأوضحت أن مدة الفصل الدراسي الأول للعام الجديد تبلغ 98 يومًا دراسيًا، بينما تبلغ مدة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 96 يومًا دراسياً بعد حذف كل العطلات الرسمية في كل فصل دراسي، مؤكدة أن العام الدراسي الجديد سيكون متميزًا.

وتستعد الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية لبداية العام الدراسي الجديد، غداً أول أكتوبر، بالانتهاء من كل التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب بالعام الجديد وتجهيز البرامج الدراسية بمختلف الكليات، والتشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وقال الدكتور عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عبر الصفحة الرسمية لجامعة القاهرة على «فيس بوك»، إنّه يراجع اللمسات الأخيرة للاستعدادت للعام الدراسي وتوجيه كل الكليات بإيجاد حلول فورية لأي مشكلة والمتابعة المستمرة لانتظام العملية التعليمية والبحثية والأكاديمية.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، خلال مجلس جامعة القاهرة المنعقد شهريًا، على ضرورة الانتهاء من اللمسات الأخيرة لبدء العام الدراسي الجديد وإعلان الجداول، وبدء المحاضرات من اليوم الأول للدراسة.