الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:15 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالصور ... انتهاء ازمة ضعف ضغوط المياه بمركز ابوحمص

قصة نجاح في شركة مياه البحيره
قصة نجاح في شركة مياه البحيره

إثر حدوث تسريب اسفل ترعة المحموديه وشكوى المواطنين من ضعف ضغوط المياه فى مركز ابوحمص منطقة بسنتواى طريق توسيلى ابو هواش؛ قام المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيره بتكليف قطاع البحوث والتطوير بسرعة دراسة الموقف.

وبناءاً عليه فقد اكتشف مسؤولى قطاع البحوث ان التسريب اسفل قاع ترعة المحموديه بحوالى ٤امتار وبالتالى لا يمكن اصلاحه ويتطلب ذلك عمل عداية جديده بقطر ٨٠٠ متر بالدفع الموجه بطول ٢٠٠متر على وجه السرعه للحفاظ على جسور ترعة المحموديه و للقضاء على شكوى المواطنين بضعف ضغوط المياه بمنطقة بسنتواى طريق توسيلى ابو هواش .


وبناءً على ذلك قام المهندس رئيس الشركة بتكليف قطاع المشروعات وقطاع المياه بعمل اللازم وتنفيذ العداية البديله قطر ٨٠٠متر بالدفع الموجه .

حيث توجه المهندس محمد سعيد نشأت رئيس الشركه الي منطقة التجهيز لعملية التنفيذ بمحطة مياه ابوحمص حيث تم سحب الخط البولي إيثلين قطر 800 بطول 200 متر من البر الشرقي بجوار محطة مياه ابو حمص حيث يعبر اسفل ترعة المحموديه حتى البر الغربي مدخل مجلس قروي بسنتواى وذلك بنظام الدفع الموجه وتمت عملية السحب بمعدات الشركه بنجاح وتم العمل علي ملئ واختبار الخط وإنهاء اعمال الربط من الجهتين تمهيدا لفتح المياه بالخط مع العلم انه في خلال هذه الفتره لم تتأثر المناطف المستفاده من هذا الخط حيث تم تغذيتها من مصدر بديل بصفه مؤقته لحين الانتهاء من الاعمال

ووجه " نشأت" بعمل اللازم والدفع بسيارات مياه للقرى المتضرره و اطراف الشبكات لحين الانتهاء من تنفيذ العمليه .


وقام نشأت بتوجيه الشكر لجميع القائمين على تنفيذ المشروع ( مهندسين وفنيين وعمال ) حيث انهم وعلى مدار 10 ايام لم يدخر اى منهم جهداً فى سبيل سرعة الانتهاء من عملية التنفيذ حرصاً على مصلحة المواطنين .


وصرح نشأت أن رجال الشركة دائماً فالموعد وان الشركه حريصه دائماً على توفير احتياجات المواطنين المائيه دون النظر الى الجهد المبذول وحرصاً على تقديم خدمه تليق بالمواطن البحراوى . عاشت شركتنا عاش رجال الشركه