جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 07:39 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كتائب القسام تستهدف غرفة قيادة لجيش الاحتلال في محور نتساريم بالصواريخ الدكتور هاني جميعه يتابع عمل فرق التأمين الطبي للإحتفال بشم النسيم بحديقة الجمهورية بدمنهور لماذا رفض نتنياهو الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى ولجأ لدخول رفح؟ إجراء تحليل المخدرات لمطرب المهرجانات عصام صاصا بعد دهس شاب استهداف مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيي وعناصر الإطفاء المصرية تساعد في السيطرة عليها مصر تحذر من خطورة العملية العسكرية برفح الفلسطينية محافظ الجيزة يتفقد المناطق المحيطة بالمتحف الكبير حماس: نحن على أتم الاستعداد لمواجهة قوات الاحتلال في رفح تعرف علي مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات القاهرة الإخبارية: معبر رفح يعمل بشكل طبيعي بعد قصف حـماس لمنطقة كرم أبوسالم حر وأمطار ورياح.. مفاجأة في طقس شم النسيم والأرصاد توضح قيادي في حماس يحذر من تداعيات خطيرة لإخلاء الاحتلال المدنيين من رفح

من هو الراحل رضا الملاح مكتشف النجم محمد صلاح؟

رضا الملاح
رضا الملاح

كيف اكتشف رضا الملاح الذى توفى مساء أمس الخميس بعد أزمة صحية تعرض لها مؤخرا لاعب المنتخب الوطني ونجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ؟.

كشف المهندس ماهر أنور شتية، عمدة قرية نجريج مسقط رأس اللاعب محمد صلاح اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، التاريخ الكروي والمشوار الرياضي للاعب محمد صلاح مع الراحل الكابتن رضا الملاح، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 عاما وتم تشييع الجثمان بمسقط رأسه بقرية شبرا النملة بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية.

وأضاف ، أن رحلة اكتشاف رضا الملاح للنجم محمد صلاح مليئة بالمواقف الجميلة والصدف المضحكة، متابعًا: اكتشاف محمد جه عن طريق الصدفة البحتة، الملاح حضر إلى قرية نجريج من أجل مشاهدة اللاعب شريف العراقي، وعندما وصل إلى مركز شباب القرية طلب من اللاعب إحضار عدد من زملائه لإقامة مباراة بملعب مركز الشباب.

وتابع: بعد الانتهاء من المباراة فوجئنا أن الراحل الملاح تجاهل اللاعب شريف العراقي وقام باختبار النجم محمد صلاح واثنين آخرين وهم: عبد الجواد البمبي ومحمود البهنسي، وطلب منهم التواصل مع أولياء أمورهم من أجل ترشيحهم إلى نادي طنطا.

وأضاف عمدة قرية نجريج، أن الملاح قابل والد اللاعب محمد صلاح وطلب منه اصطحاب نجله محمد من أجل اختبار في نادي طنطا الرياضي، وكان في ذلك الوقت يبلغ من العمر 14 عاما وكان لاعبا في نادي اتحاد بسيون، متابعًا: بالفعل محمد صلاح تقدم لاختبارات نادي طنطا الرياضي، لكنه لم يقبل على الرغم من إيمان الملاح بموهبة اللاعب وكان حريصا على ظهور تلك الموهبة إلى النور، الأمر الذي دفعة إلى اصطحاب اللاعب إلى نادي عثماثون الرياضي.

واختتم: بالفعل تم قبوله في نادي عثماثون طنطا ومنه إلى نادي المقاولون العرب ثم انطلق بعدها إلى العالمية ليصبح محمد صلاح من أفضل لاعبي، وكل هذا بفضل الله والراحل رضا الملاح.
وسادت حالة من الحزن الشديد في قرية نجريج، مسقط رأس اللاعب المصري محمد صلاح ونجم نادي ليفربول الإنجليزي عقب نبأ وفاة رضا الملاح.