جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:12 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”كاني ويست” يلمح استعداده للترشح لرئاسة أمريكا

كاني ويست
كاني ويست

أطل نجم الراب العالمى كاني ويست، على جمهوره ومتابعيه عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر"، بنشر صورة قبعة مزينة بأرقام 2024، ما أثار شائعات عن احتمال استعداده لإجراء حملة انتخابية رئاسية جديدة له فى السباق الانتخابى الرئاسى الأمريكى القادم، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.


نشر كانى ويست، التغريده فى وقت متأخر من مساء الجمعة، وبعد يوم واحد فقط من إجرائه مقابلة حصرية على قناة "فوكس نيوز"، حيث ألمح إلى استعداده لخوض محاولة ثانية لدخول البيت الأبيض عبر الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.


حاول كاني الترشح للرئاسة الأمريكية في عام 2020، لكنه دعا إلى الانسحاب بعد أقل من أسبوعين من إعلانه، ومنذ ذلك الحين، أعلن مغني الراب عن خطته لخوض انتخابات الرئاسة في عام 2024.


في سياق آخر، يخوض مغنى الراب العالمى مشادات وهجوم متبادل مع عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، التى حرصت على الدفاع عن محررة الأزياء غابريلا كاريفا جونسون، التابعة لمجلة Vogue العالمية، بعد هجوم النجم العالمي كانى ويست، عليها بسبب انتقادها لعرض أزياء آخر موديلاته من Yeezy.


ووفقاً لصحيفة capitalfm، فإن حديد، هاجمت "ويست" بعد انتقاده محررة أزياء المجلة، واصفة إياه بـ"الفتوة"، بعد أن رد على كاريفا جونسون التي وصفت عرض أزيائه بالمسىء للغاية والعنيف.


وفى المقابل، أعاد كانى ويست نشر مقطع فيديو لمغنية الراب أزيليا بانكس، عبر حسابه الشخصى على موقع "إنستجرام"، والذى هاجم بشدة من خلاله جيجى حديد وشقيقتها الصغرى بيلا حديد، حيث وصف النجم البالغ من العمر 31 عامًا، والدتهما بـ"رقعة الملفوف"، بينما وصف بيلا بـ"الدمية"، وذلك بالاستعانة بمقطع الفيديو الخاص بنجمة الراب أزيليا، وذلك وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.


اختار مغني الراب ومصمم الأزياء البالغ من العمر 43 عامًا، والمعروف أيضًا باسمYe ، مشاركة المقطع وسط عداءه المستمر مع جيجى حديد، وذلك بعدما علّقت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 27 عامًا، مؤخرًا، بأنه كان "متنمرًا" بعد أن هاجم محررة فوج، جابرييلا كاريفا-جونسون.


وجاء تعليق جيجى، بعدما هاجم كاني ويست، جيجي حديد، وهايلي بيبر، على "إنستجرام"، بعد أن أظهروا دعمهن لمحررة مجلة فوغ التي تنمر عليها كاني، وكتب على صورة لعارضة ڤينيتريا: "أنتِ المفضلة، جعلوك ترتدين قناعا عندما لم أكن منتبهًا لك في عرض مجموعتي الأخير، لأنهم لا يريدون أن تصبح امرأة سوداء جميلة على العرش، يريدون جيجي حديد المبتذلة وهايلي بيبر التى خضعت لعملية تجميل لأنفها".