جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 01:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة العالمية: التغيرات المناخية تتسبب في زيادة حالات الانتحار

الدكتورة نعيمة القصير
الدكتورة نعيمة القصير

أكدت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية أن التغيرات المناخية تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية وتسببت في زيادة معدل حالات الانتحار حول العالم.

وأضافت الدكتورة نعيمة القصير أن هناك ازدياد في نسبة التدخين في مصر بين السيدات والفتيات مما يؤثر على زيادة التلوث الهوائي، وهذا يجعل الأمر معقد أكثر بالنسبة لتأثيرات التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن صناعة التبغ تكلف الدولة ٥ مليارات جنيه للتخلص من نفاياتها.

وفي سياق آخر أشارت ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك ٧٪ من الانبعاثات الحرارية تخرج من المستشفيات والمصانع تؤثر في المناخ بالإضافة إلى السلوك الفردي، لذا بدأت المنظمة في البحث في كيفية التعامل مع المخلفات والفرق بين تعامل النساء الذين يشكلون ٧٠٪ من المنظومة الصحية و٣٠٪ من الرجال مع تأثيرات التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال فعاليات الصالون العلمي للمركز القومي للبحوث اليوم الأحد حول استعراض انجازات معاهد المركز في التصدي لتأثيرات التغيرات المناخية الخاصة بمحور الصحة وذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومى للبحوث وبحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر والدكتور أشرف شعلان مدير مركز التميز للتغيرات المناخية وعدد من ممثلى وزارة الصحة والسكان وممثلى منظمة الصحة العالمية وأعضاء من الأساتذة والباحثين المهتمين بهذا المحور من الجامعات والمراكز البحثية.