جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 05:10 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

12 مصريًا ضمن قائمة فوربس للأكثر تأثيرًا في 2022

قائمة فوربس
قائمة فوربس

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، 12 مصريًا ضمن قائمتها التي تضم أكثر 30 شخصًا مؤثرين في المنطقة من الشباب تحت الـ30 عامًا، في المجالات المختلفة، علمًا بأنه يمكن ترشيح أكثر من شخص في المرتبة نفسها حال كانوا مرتبطين بعمل واحد، لذا ضمت القائمة 35 شخصًا ذلك العام.

وضمت القائمة صانع المحتوى أحمد الغندور ومحمد حسام من برنامج الدحيح والأخير هو المنتج المنفذ، ومصممة الأزياء هادية غالب، ولاعبة تنس الطاولة دينا مشرف، وإبراهيم محمد وهو شريك مؤسس في Homzmart، وكل من محمد الجاويش ومصطفى عبدالمنعم شركاء مؤسسون في iSchool، وموسى سالم شريك مؤسس في Colibri Care، وفاطمة الشناوي شريكة مؤسسة في Khazna Tech، ومريم هيثم عصمت باحثة في علوم الفيزياء الفلكية، ونوران جوهر لاعبة اسكواش، وبلال المغربل الشريك المؤسس في MaxAB.

ويحتل المصريون المرتبة الأولى في القائمة من حيث العدد، يليهم الاماراتيين بواقع 10، ثم اللبنانيين بواقع 6 أشخاص، ثم ثلاثة من اليمن وثلاثة من السعودية.

وأجرت فوربس مسحًا لدول المنطقة جميعها، للعثور على المواهب الشابة الواعدة في المنطقة، وجمعت الترشيحات من خلال استبيان عبر الإنترنت، حيث يتاح للمتقدمين ترشيح أنفسهم أو شخص آخر.

وأوضحت "فوربس" أنها تلقت أكثر من 400 ترشيح، وأن فريق البحوث والتحرير في فوربس عمل على تقييم المرشحين ضمن جولتين، لإعداد قائمة مختصرة ضمت 80 مرشحًا.

ثم قام محكمون، جميعهم خبراء في مجالات اختصاصاتهم، بالبحث في بيانات المرشحين لاختيار من استحقوا التأهل للقائمة النهائية.