جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 07:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة العالمية: توقعات بحدوث 250 ألف حالة وفاة (لهذه الأسباب)

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قالت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر إنه من المتوقع أن تتسبب التغيرات المناخية في الفترة من 2030 وحتى عام 2050 في 250 ألف حالة وفاة، بسبب سوء التغذية والملاريا والإسهال والإجهاد الحراري.

وأكدت ان هناك أكثر من 13 مليون حالة وفاة حول العالم ترجع لأسباب بيئية يمكن الحد منها والتحكم في مسبباتها، مشيرة إلى أن القضايا المتعلقة بالبيئة تعد من الأسباب الرئيسية للمشاكل الصحية في جميع أنحاء العالم، كما يحتل تغير المناخ رأس قائمة المخاطر البيئية التي تواجه البشرية.

ولفتت ممثل الصحة العالمية إلى أن مصر أولت اهتمامًا واضحًا بصحة البيئة وخاصة تغير المناخ وآثاره المتعددة على صحة الإنسان، مؤكدة أهمية جعل قمة المناخ مؤتمرًا صحيًا يضع الصحة والعدالة الاجتماعية في صميم المناقشات.

وشددت على ضرورة تخفيف حدة تأثير تغير المناخ على صحة الإنسان ودعم قدرة المنشآت الصحية على الاستجابة للتغيرات المناخية لتوفير أفضل مستوى ممكن من الصحة لجميع من يعيش على أرض مصر والوصول إلى أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال فعاليات الصالون العلمي للمركز القومي للبحوث اليوم الأحد حول استعراض إنجازات معاهد المركز في التصدي لتأثيرات التغيرات المناخية الخاصة بمحور الصحة وذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث وبحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العلمية فى مصر والدكتور أشرف شعلان مدير مركز التميز للتغيرات المناخية وعدد من ممثلي وزارة الصحة والسكان وممثلي منظمة الصحة العالمية وأعضاء من الأساتذة والباحثين المهتمين بهذا المحور من الجامعات والمراكز البحثية.