جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كورونا تهاجم أوروبا من جديدة..تحذير من الصحة العالمية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أفادت منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم، خلال بيان رسمي لهم إن موجة أخرى من الإصابات بكوفيد-19 ، من الممكن أن تبدأ في الانتشار بالقارة الأوروبية، وذلك بعد أن عاودت الحالات الارتفاع في أنحاء المنطقة.

ومن جانبه فقد أوضح هانز كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، وآندريا أمون مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في بيان مشترك، بقولهم أن “صحيح أننا لم نصل إلى ما كنا عليه قبل عام، لكن من الواضح أن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد”.

كما ذكروا خلال البيان أيضا، بقولهم “للأسف نشهد ارتفاع المؤشرات مرة أخرى في أوروبا مما يشير إلى بدء موجة أخرى من الإصابات”.

والجدير بالذكر أن بيانات منظمة الصحة العالمية على مستوى المنطقة أن أوروبا وحدها، رصدت ارتفاعا في حالات كوفيد-19 في الأسبوع المنتهي في الثاني من أكتوبر، وبهذا تسجل زيادة بنسبة 8% عن الأسبوع السابق.

وعلى أثر ذلك فقد عبر خبراء الصحة العامة، عن تحذيرهم من أن العزوف عن تلقي اللقاحات والارتباك فيما يتعلق بالمتوافر منها، سيحد على الأرجح من تقديم جرعات معززة في المنطقة.

فيما أوضح كل من منظمة الصحة والمركز الأوروبي، إن هناك ملايين الأشخاص في جميع أنحاء أوروبا لم يتلقوا لقاحات ضد فيروس كورونا.

لذا فقد حثت المنظمتان الدول الأوروبية على إعطاء لقاح الإنفلونزا ولقاح كوفيد-19 ، قبل الارتفاع المتوقع في حالات الإنفلونزا الموسمية.

كما دعت المنظمتان بأنه “لا يوجد وقت لنضيعه”، كما أضافوا أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض مثل من تزيد أعمارهم عن 60 عاما والحوامل، والذين يعانون من أمراض مزمنة، يجب تحصينهم باللقاحات ضد كل من الإنفلونزا وكوفيد-19.

ويذكر أنه بحسب الاحصائيات الرسمية، فإن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم، بلغ أكثر من 623 مليون حالة إصابة، فيما وصل عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم، لأكثر من 6 مليون و 500 ألف حالة وفاة حتى الآن.