جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

تفسير رؤية الكفيف في المنام

الكفيف هو الشخص الذي لا يرى بعينيه حيث أنه محروم من نعمة البصر ويتعامل معه الناس على أنه من ذوى الهمم، هذا في الواقع أما رؤية الكفيف في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير رؤية الكفيف في المنام

يدل الشخص الكفيف أو الأعمى على عمى القلب فلا يُبصر الحق بل يسير في طريق الضلال والفساد وقد يفسد من حولة وقد يدل العمى على الميراث وللفتاة قد يدل على طاعتها وبعدها عن المحرمات.

رؤية شخص قريب وقد فقد بصرة يدل ذلك على المتاعب النفسية والهموم أو التقصير في حق الله.

من يرى في المنام أنه يساعد شخص أعمى في المنام إذا كان الشخص معروفا من العائلة أو الأقربين أو الأصدقاء يدل على النفع والخير ومساندة هذا الشخص وإذا كان شخصا غريبا أو مجهولا يدل على كثرة فعل الخير والمعروف وبذل المعروف لجميع الناس واتصاف صاحب الرؤية بالتقوى والإيمان والعلم الغزير.

تفسير رؤية شخص كفيف في منام الرجل

إذا رأى الرجل في المنام شخصا كفيفا تدل على الخسائر المادية وعلى الهموم والمتاعب النفسية. رؤية طفل كفيف يدل على الحظ السيئ وعلى الفشل والإخفاق. إذا رأى الشخص أنه فقد بصره وأصبح كفيفا بعد أن كان مبصرًا يدل على العصيان والتقصير في العبادة. رؤية إستعادة البصر تدل على الهداية وقد تدل على الشفاء من الأمراض والعاهات رؤية عمى مفاجئ ثم استرداد البصر يدل على الكرب والبلاء ثم كشف هذا البلاء بعد وقت قصير.

تفسير رؤية شخص كفيف في منام العزباء

إذا رأت العزباء في المنام شخص كفيف قد تدل رؤية العمى للفتاة على ابتعادها عن المعاصي والذنوب وفتح أبواب عديدة للخير. وقد تدل على التخبط وعدم إتخاذ قرارات سليمة أو الصحبة السيئة. رؤية أنها أبصرت بعد العمى يدل على الهداية والصلاح.

تفسير رؤية شخص كفيف في منام المتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام شخص كفيف فهذه الرؤية غير جيدة ويدل على المعاصي والذنوب أو عدم رؤية الحقائق وإتٍباع الباطل. قد يدل العمى على تقصيرها نحو أسرتها الصغيرة.

واما اذا رأت الإبصار بعد العمى أو رؤية رجل كفيف وقد عاد إليه بصرة يدل على الهداية والرشاد وعودة الهدوء والاستقرار للأسرة.

تفسير رؤية شخص كفيف في منام الحامل

إذا رأت الحامل في المنام شخصا كفيفا يدل العمى على الضلال والابتعاد عن الحق وعن منهج الله.

عودة البصر مرة أخرى يدل على الحظ الجيد وبلوغ الأماني وصلاح الأحوال.

تفسير رؤية شخص كفيف في منام المطلقة

إذا رأت المطلقة في المنام شخصا كفيفا قد يدل على الهموم والأحزان.

وأما إذا رأت عودة البصر له يدل ذلك على رفع البلاء والبشارة بالخير وسماع أخبار سعيدة.

تفسير رؤية العريس الأعمى في المنام

إذا رأت العزباء في المنام أن عريسها أعمى قد يدل على شخص بعيد عن الله كثير اللهو والشهوات.

تفسير رؤية العمى لشخص قريب في المنام

من يرى في المنام شخصا قريبا منه صديق أو قريبا أصيب بالعمى يدل ذلك على المحنة والكرب والتقصير في حق الله أو التقصير في حق نفسه.

تفسير رؤية العمى في المنام للامام الصادق

قد يدل العمى على ذهاب نعمة كبيرة كنعمة العلم أو الصحة أو المال أو فقدان شيء يقر عين الرائي من محبوبات الدنيا.

من يرى في المنام ماء أسود ينزل من العين فتفقد العين البصر يدل ذلك على ذهاب الحياء. قد يدل على الضلال أو ميراث كبير من العائلة.

من يري في المنام شقيقته عمياء يدل ذلك على ابتعادها عن منهج الله وتقصيرها في العبادة وقد يدل على حصولها على ميراث كبير أو عماها عن إرتكاب الفواحش.

تفسير رؤية الزواج من رجل كفيف

من ترى في المنام أنها تزوجت من رجل كفيف يدل ذلك على سوء الاختيار وعلى كثرة مساوئ هذا الشخص والفسوق والعصيان.

تفسير رؤية مطاردة رجل أعمى في المنام

مطاردة الأعمى في المنام يدل على أنه شخص فقير في الدين والإيمان يضر نفسه ويضر من حوله ويقوم بالفساد والإفساد والله أعلم.