جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 07:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بايدن و زلة لسان جديدة «ابني بو توفي في العراق»

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

من جديد وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في زلة لسان كارثية، حيث تحدث عن وفاة نجله الأكبر" بو" في العراق.

حيث صرح الرئيس جو بايدن بشكل جانبه فيه الصواب، أن نجله "بو" توفي في العراق ، وذلك خلال خطاب ألقاه مساء أمس في كولورادو.

وذلك من خلال قوله "أقول هذا بصفتي أبًا لرجل حصل على النجمة البرونزية ، وسام الخدمة البارز ، وفقد حياته في العراق".

وبحسب ما ذكرته شبكة فوكس نيوز، فأن بو بايدن نجل الرئيس الأمريكى جو بايدن توفي بسبب إصابته بسرطان الدماغ في عام 2015 ، كما أفادت إن "بو" استدعي للخدمة في العراق عام 2009 وحصل على ميدالية النجمة البرونزية لخدمته هناك.

وخلال تصريحاته أوضح الرئيس الأمريكي، أن الجنود الأمريكيين، الذي شاركوا لاحقًا في الحرب العالمية الثانية وعملوا ضد القوات الألمانية، تم تدريبهم في كولورادو.

وذلك من خلال قوله "فلتتخيلوا، أقول هذا بصدق، أقول هذا بصفتي والد لشخص حصل على النجمة البرونزية، وسام الخدمة المتميزة وضحى بحياته في العراق".

موعد خدمة بو بايدن في العراق وقصة مرضه

والجدير بالذكر أن الابن الأكبر للرئيس الأمريكي جو بايدن "بو بايدن"، تزامنت فترة خدمته في العراق بين عامي 2008-2009 ،حيث خدم بو في العراق في صفوف الحرس الوطني لولاية ديلاوير لمدة عام واحد.

وقد توفي بو بايدن في عام 2015، عن عمر ناهز 46 عام، بسبب سرطان الدماغ بعد دخوله المستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما خضع لتداخل جراحي في مركز لعلاج السرطانات في تكساس عام 2014.

وتحدثت وقتها تقارير عن أن بو بايدن، كان يخضع للعلاج في مركز "وولتر ريد" الطبي العسكري القريب من واشنطن.

وخلال تصريحاته سبق له، أوضح الرئيس جو بايدن أن سرطان ابنه ربما يكون ناجما عن التعرض للمواد السامة التي انبعثت أثناء حرق النفايات في المنشآت العسكرية الأمريكية ، بما في ذلك في العراق.

وعقب وفاة نجل بايدن الأكبر، قام البيت الأبيض في مايو 2015، بإصدار بيانا جاء فيه "لا تستطيع الكلمات وصف الحزن الذي لفّ عائلة بايدن بأسرها، ونحن نعلم أن روح بو ستعيش في كل منا، وخصوصا من خلال زوجته الشجاعة هالي وطفليه الرائعين ناتالي وهانتر".

زلات لسان بشكل متكرر لـ بايدن و شكوك حول قواه العقلية

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ توليه منصب الرئاسة الأمريكية، وقد كثرت زلات لسانه بشكل كبير، حيث بات الرئيس الذي يقترب من الثمانين من عمره ، يكرر الأخطاء في نطق اسماء البلدان.

وذلك بجانب سقوطه المتكرر، أثناء صعوده سلالم الطائرة الرئاسية، حيث رصدت عدسة الكاميرا هذه الحوادث بشكل متكرر، بجانب سقوطه من أعلى الدراجة الهوائية في إحدى المرات.

وقد تسببت كل هذه الحوادث في إثارة الجدل حول الحالة الصحية و الصحة الذهنية لأكبر رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية سناً جو بايدن.