جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 11:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قاتل اسامة بن لادن : غزو امريكا للعراق خطأ كارثي

اسامة بن لادن وقاتله الامريكي
اسامة بن لادن وقاتله الامريكي

قال الضابط الأمريكي السابق روبرت أونيل عضو فريق النخبة الأمريكي، وقاتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، فى أول لقاء له مع وسائل الإعلام العربية والمصرية ان غزو أمريكا للعراق خطأ كارثي تسبب في معاناة لكامل الشرق الاوسط.

ووصف الضابط الأمريكي السابق الغزو الأمريكي على العراق بأنه خطأ كبير تسبب فى معاناة كبيرة بالشرق الأوسط، قائلا:" لا أعتقد أنه قرار غزو أمريكا للعراق قرار صائب، وأنا كنت جزءا من ذلك، ذهبتُ إلى العراق وحاربتُ هناك وكنت أريد أن أحارب لأنى تدربتُ على القتال وتصديق قادة البلاد، ولكن بالنظر للخلف، أعتقد أنهم استغلوا ما حدث فى الحادى عشر من سبتمبر، لأن العديد من الأشخاص أرادوا غزو العراق بسبب ما حدث فى الماضى، وهذا القرار كان له تداعيات عديدة على العديد من الأشخاص الذين كانوا فى غنى عن هذا".

وأضاف الضابط الأمريكي السابق الذى شارك فى أكثر من 400 عسكرية وتقلد 52 ميدالية عسكرية:" الأمر فعلاً حزين، فى بعض الأوقات عندما أفكر فى الأشخاص الذين اشتبكت معهم وأتساءل لماذا كنا نتحارب، والحقيقة هى أننا كنا فى حربٍ لأننا ولدنا فى مكانين مختلفين، ولو التقيتُ بعض هؤلاء الأشخاص الذين حاربتهم فى أماكن أخرى من الأماكن التى زرتها مثل إسبانيا، فماذا لو قابلت هذا الشخص فى إسبانيا لنشرب القهوة .. ربما ضحكنا سوياً أو أخبرته نكتة".

واختتم روبرت أونيل عضو فريق النخبة الأمريكي تصريحه بقوله:" الأشخاص فى السلطة لا يجب أن تتبع القطيع ولكن عليك أن تأخذ خطوة للوراء وتأخذ نفسا عميقا، وتسأل نفسك ما الذى نفعله حقا ولماذا، أعتقد أن غزو العراق كان خطأ وأقصد بهذا نحن ومازال الشرق الأوسط يعانى بشكل خاص بسبب ذلك".