جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استئصال مرارة طفل يعاني من ضمور بالمخ بمستشفى الأطفال بالبحيرة

نجح فريق جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص ، فى إجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار الجراحي الدقيق ، لطفل يبلغ من العمر ستة سنوات ، يعاني من التهاب حصوى مزمن ، ووجود حصوات كثيرة بالمرارة، على الرغم من أن الطفل يعاني من ضمور بأنسجة المخ وتشنجات متتابعة ، وضمور عضلي.

وتمت الجراحة من خلال فريق عمل الجراحة وهم الدكتور محمود عبدالهادي استشاري جراحات الاطفال والمناظير الدكتور محمد فوزي اخصائي جراحات الاطفال والمناظير ، بإجراء الجراحة له بالمنظار بنجاح وبمساعدة الدكتور أحمد الشرقاوى أخصائي التخدير وبمساعدة فريق تمريض العمليات بقيادة ابراهيم حربي.

وأشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك علي سرعة إجراء العملية لهذا الطفل ، مؤكدا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة.

وأعرب وكيل الوزاره عن خالص شكره وتقديره لمديرالمستشفي الدكتور إيهاب بركات وللفريق الطبى ، وفريق التمريض تقديرا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة و الطارئة ، وتقديم كافة أوجه وسبل الدعم مهما كانت، من أجل تقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيرة.