جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 11:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عامين ونصف سجن للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم بقرية ميت عنتر دقهلية قومي المرأة بالدقهلية والأوقاف افتتحا تدريب المدربين لاعداد الدعاه والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة السلامة والصحة المهنية على طاولة مجمع إعلام طور سيناء

السلطات الإيرانية تكشف تفاصيل جديدة في حريق سجن إيفين

حريق سجن إيفين
حريق سجن إيفين

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، اليوم الأحد، سقوط 4 قتلى وإصابة 61 شخصا آخرين في حريق سجن إيفين، مؤكدة أنه لايزال هناك عدد كبير من الإصابات في حالة خطرة للغاية مما يرجح زيادة عدد الوفيات.

وأوضحت الوكالة أن عددا من المصابين لا يزالون في حالة خطرة، وذلك بسبب الحريق الذي نشب الليلة الماضية في سجن إيفين شمال العاصمة الإيرانية طهران.

حريق سجن إيفين

وكشفت وكالة إيرنا، في تقريرها أن 4 أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب 61 بجروح من المعتقلين جراء حريق سجن إيفين بطهران أشعله سجناء القسم الجنائي.

وكانت وكالة أنباء فارس زعمت في وقت سابق أنه بعد هروب عدد من السجناء توجهوا إلى التلال شمال السجن على الألغام وأن دوي الانفجارات كان لهذا السبب.

وفاة مهسا الأميني

وتشهد العاصمة الإيرانية طهران وعدد من المدن مظاهرات عنيفة، وذلك منذ وفاة الشابة مهسا الأميني، بعد أن اعتقلتها شرطة الأخلاق.

وأعلن العميد حسي أشتري قائد الشرطة الإيرانية، الأحد الماضي، عن مقتل 3 من عناصر قوات الأمن في الاحتجاجات التي شهدها عدد من المدن الليلة الماضية.

وقال العميد حسين أشتري لوكالة أنباء "إيلنا" إن اثنين من القتلى من "ضباط الكادر" والآخر "تعاون معنا كشرطي فخري"، ولم يوضح المكان الذي قتل فيه العناصر الأمنية.

لكن وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني، أعلنت اليوم عن مقتل أحد عناصر قوات الباسيج خلال احتجاجات الليلة الماضية في مدينة سنندج عاصمة محافظة كردستان غرب إيران.

وكانت قوات الشرطة بدعم من الباسيج والحرس الثوري الإيراني وقوات الأمن، مسؤولة عن قمع الاحتجاجات في الأسابيع الثلاثة الماضية التي بدأت بوفاة مهسا أميني عقب اعتقالها بأيدي شرطة الأخلاق في طهران منتصف سبتمبر الماضي.

وكان الحرس الثوري قد أعلن في وقت سابق مقتل عدد من أعضائه، من بينهم قائد مخابرات الحرس الثوري في سيستان وبلوشستان "علي موسوي".

وبالتزامن مع زيادة الاحتجاجات على مستوى البلاد في مختلف مدن إيران، أفادت شبكة حقوق الإنسان الكردستانية عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة أكثر من 15 شخصًا خلال احتجاجات في مدينة سنندج.