جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 03:55 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غرفة عمليات بالتموين لمتابعة أسعار الفينو بالمخابز السياحية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة احمد مهدي مستشار ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع، لمتابعة ما يصرف ‏يوميًا من دقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو والتزامها ‏بالأسعار والأوزان المقررة.

يأتي ذلك طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص على أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جراما ويباع بجنيه واحد فقط، والفينو وزن ‏‏40 جراما بـ75 قرشا، ووزن 60 جراما بجنيه واحد، والتزام أصحاب تلك المخابز بالإعلان عن الأوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وأكد أحمد مهدي مستشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية متابعة استلام المطاحن إنتاج 72% كميات الدقيق او الاقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف إنتاجها للمنظومة التموينية.

وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الأيام وتتابع الأمر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتأكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

وأضاف ان المديريات والأجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك سوف يقومون بتسيير ‏حملات يومية لمتابعة الالتزام المخابز الحرة بالأسعار والأوزان ‏مشددًا أن من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامه 10 آلاف جنيه.‏