جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية لمدن وقرى دمياط

استقبلت اليوم الدكتورة منال ميخائيل، محافظ دمياط؛ وفد الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة المهندس علاء الدين عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة والوفد المرافق له، لعرض النتائج النهائية لتدقيق مواقع التجمعات العمرانية التابعة لمحافظة دمياط.

شهد الاجتماع استعراض جهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني، التي استمرت على مدار عِدة أشهر، لضبط منظومة البيانات المكانية، من خلال تقديم الدعم الفني للمحافظة في رصد وتوثيق الحصر العمراني لكامل التجمعات العمرانية الواردة ببيان التنمية المحلية ضمن التقسيم الإداري للمحافظة، والتي هدفت في المقام الأول إلى الاستدلال على التجمعات العمرانية الواردة ببيان التنمية المحلية 2018، ولم يتم إعداد حيز عمراني لها.

وفي هذا الإطار؛ تم الاستدلال على جميع التجمعات بالمحافظة، وتوثيقها على خرائط حصر مُحدثة، كما تم الانتهاء من إعداد واعتماد الأحوزة العمرانيه لها واعتمادها من اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية بإجمالي 10 مدن، عدد 80 قرية، وعدد 505 عزبة، لتصبح محافظة دمياط أول محافظة تصل نسبه اعتماد أحوزتها العمرانيه 100%.

كما تم إطلاق أول منصة رقمية تشاركية مع محافظة دمياط، والتي تهدف إلى متابعة موقف اعتماد المخططات الاستراتيجية العامة والأحوزة العمرانية لقرى وتوابع محافظة دمياط، تسهيلًا للتواصل وإنجاز الأعمال.

يذكر أن هناك توجيهات من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة إعداد الأحوزة العمرانية لكافة التجمعات على مستوى الجمهورية، وانطلاقًا من دور الهيئة في هذا الشأن، وطبقًا لأحكام قانون البناء وتعديلاته.