جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 11:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إستطلاع صادم حول عودة جونسون لرئاسة الحكومة البريطانية

بوريس جونسون
بوريس جونسون

كشف استطلاع رأي أجري مؤخرا، أن الشعب البريطاني ليس لديه رغبة في عودة بوريس جونسون للحكم مرة أخرى، بعد إستقالة ليز ترأس من منصب رئيس الحكومة البريطانية.

وجاء ذلك بعدما تسببت استقالة ترأس أمس، في ظهور أسماء عدة على السطح، كمرشحين لخلافتها في رئاسة الوزراء، لعل أبرزهم رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، و منافسها الأقوى في الانتخابات الأخيرة ريشي سوناك.

والجدير بالذكر أن استطلاع الرأي الذي أجرته «يوجوف»، كشف أن أكثر من نصف العينة المستطلَعة بقليل، لن يكونوا سعداء برؤية بوريس جونسون يعود إلى رئاسة الحكومة مرة أخرى.

ويشار إلى أن استطلاع الرأي شمل 3429، فيما عبر 52٪ منهم بإنهم لا يريدون رؤية جونسون يخلف ليز ترأس، كما أظهر الاستطلاع أن 27٪ ممن شملهم الاستطلاع سيكونون سعداء بعودة جونسون، و 18٪ غير سعداء نهائيا بعودته.

ويذكر أن «يوجوف» هي شركة دولية على الإنترنت، متخصصة في تقديم الخدمات الشاملة عن أبحاث الأسواق، ومقرها في المملكة المتحدة، وقد تم تأسيسها في عام 2000 .

وتجدر الإشارة إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، تقدمت باستقالتها أمس، وذلك بعد مضي 6 أسابيع فقط على توليها مهمة رئاسة الحكومة، كما أعلنت إجراء انتخابات الأسبوع المقبل، لإيجاد بديل يحل محلها في منصب رئيس الوزراء.