جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 04:11 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: ملتزمون بتنفيذ كل ما تم التوافق عليه بالمؤتمر الاقتصادي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هدف الدولة الاستماع للغير خلال الفترة المقبلة لمواجهة الظروف والتحديات الكبيرة التي تواجه مصر، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر اقتصادي كل عام.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الظروف والتحديات التي يواجهها العالم تحتاج إلى وجود تواصل مستمر، وتابع قائلا: أن جميع الأطروحات التي تم إعلانها خلال المؤتمر يمكن لأي طالب بسياسة واقتصاد أن يناقشها.

وأكد أن كل ما تم التوافق عليه خلال المؤتمر الاقتصادي ملتزمون بتنفيذه.

المؤتمر الاقتصادي

ويشهد اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022 حيث يشتمل على جلسة أولى بعنوان "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع" وتستهدف هذه الجلسة مناقشة آليات وسبل معالجة أزمة الفجوة التمويلية وحل مشاكل المستوردين من خلال تكاتف جهود الجهات المعنية لتخفيض حجم الواردات وزيادة الصادرات الصناعية، وذلك بحضور حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ومحمد معيط وزير المالية وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

يعقبها جلسة ختامية يتم خلالها استعراض أبرز ما دار فى المؤتمر من جلسات ونقاشات متعددة بين جميع الأطراف والمشاركين وسيتم خلال هذه الجلسة أيضًا عرض أبرز النتائج التى خلُص إليها المؤتمر، والتوصيات على صعيد السياسات المطلوبة لمواجهة التحديات الراهنة؛ بما يساعد فى تعزيز صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى.