جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 11:51 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا قالت ”الاتحاد” الإماراتية عن مصر في ذكرى الاحتفال بالعلاقات بين البلدين؟

الإمارات ومصر
الإمارات ومصر

أكدت صحيفة الاتحاد الإماراتية أن مصر ستبقى الرابط والظهر والكنز ، مشيرة إلى أن الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات بين البلدين ما هي إلا رسالة للجميع بأن مستقبل البلدين هو على الصعيد الاقتصادي.

الإمارات ومصر

وأشارت الصحيفة ، في افتتاحيتها الصادرة اليوم الجمعة ، تحت عنوان "الإمارات ومصر .. دور قيادي" – إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت خلال الخمسين عامًا الماضية نموًا وتطورًا وتوطيدًا. نشأت بسبب عمق الروابط ووحدة الهدف والمصير ، والإيمان المطلق بأهمية هذه العلاقات وانعكاسها على أمن واستقرار المنطقة، تنشيط الاقتصاد وإحداث التنمية وتطوير مجالاته ومواكبة التطورات العلمية والتقنية واستثمارها لخدمة الشعب.

حجم الإنجاز الاقتصادي

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر والإمارات لهما دور ريادي في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان تجاه العديد من القضايا في المنطقة والعالم ، مشيرة إلى أن البلدين يعملان على مضاعفة، حجم الإنجاز الاقتصادي والاستثماري والصناعي ، والسعي إلى ترسيخ جوانب رؤيتهم المشتركة في استثمار الفرص المتاحة، تعميق وتسريع التنمية في كلا البلدين ، والتي من خلالها يمكن ضمان مستقبل أكثر ازدهاراً للشعبين الشقيقين والأجيال القادمة.

مواجهة التحديات العالمية

واختتمت الصحيفة ، مؤكدة أن العلاقات الثنائية المتميزة والشراكة الاستراتيجية خلال الخمسين عاما الماضية تجسد إجماع البلدين على البحث عن حلول للنزاعات والأزمات السياسية المختلفة ومواجهة التحديات العالمية ، انطلاقا من رؤية مشتركة تحفز العمل الجماعي. ويعتبر بشكل شامل لصالح البشرية جمعاء.