جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: نريد النهوض بالدولة وتحقيق معدلات سريعة في الإنتاج

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن تحقيق 100 مليار دولار من الصناعات الكيماوية بعد 5 سنوات هذا حلم بعيد لأننا نريد النهوض بالدولة المصرية وتحقيق معدلات سريعة وشعور المواطن بشئ من التقدم والازدهار.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستثمرين بسرعة إنجاز دراسات الجدول في المشروعات التي تحتاجها الدولة المصرية، قائلًا:" أنا بقالى 7 سنين فى الشغلانة دى وعارف ان المواضيع الخاصة بدراسة الجدول بتتأخر وتضيع علينا فرصة كتير في الإنتاج والاستثمار.

وأضاف: الدولة المصرية تسعى في سرعة الإنتاج، قائلا: إن دراسة الجدول تحتاج لوقت طويل ونحن في الوقت الحالي نحتاج لسرعة الإنتاج.

وأوضح السيسي، أن دراسة الجدول تمر بالتالي خطوات الدراسة ثم التمويل ويعقبها تنفيذه بعد 3 سنوات وإتمام المواصفات الفنية والمالية كلها خطوات تأخذ وقتا طويلا ونحن نريد الإنجاز.

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية في مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الاتحاد، حيث من المقرر أن يشمل المعرض الذي يقام تحت رعاية سيادته عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

وتنطلق، خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر، فعاليات «الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة» الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.