جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:58 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أيهما أفضل.. كسر الشهادة القديمة أم شراء جديدة بفائدة 17.25؟

 شهادة الاستثمار
شهادة الاستثمار

قال مصدر مصرفى مسؤول إن كسر شهادة الاستثمار القديمة لشراء جديدة بفائدة سنوية أعلى 17.25% والتى أعلن عنها بنكي مصر والأهلي المصري يتمثل في نوعين، النوع الأولى هو كسر الشهادة بالكامل، والنوع الثاني كسر جزء من الشهادة القديمة.

وأكد المصدر أن العميل سيواجه خسائر كبيرة حال كسره شهادة استثمار كامل ذات قيمة كبيرة، لأنه سيخسر فوائدها التي تسحب لقيمتها المالية، لذا نبه على العملاء بضرورة الاستعلام من خدمة عملاء البنك عن أرقام الخسائر الذي سيتعرض لها حال اختياره كسر شهادة قديمة وشراء الجديدة ذات عاد سنوي 17.25%، ويستعمل أيضًا عن مكاسب الشهادة الجديدة ليصل إلى أفضل اختيار.

كما نصح المصدر العملاء بأنهم يمكنهم شراء الشهادة البلاتينية ذات فائدة سنوية 17.25% حال وجود فائض أموال في حساب العميل دون أن يكسر شهادة قديمة، لأن كسر الشهادة القديمة في جميع الأحوال سيعرض العميل للخسائر.

وعن خطوات شراء شهادة استثمار بفائدة سنوية 17.25%، تابع المصدر أنه يمكن للعملاء كسر الشهادة القديمة بالكامل أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من تاريخ شراءها، وبعدها يمكن للعميل شراء الشهادة البلاتينية 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% عن طريق الذهاب إلى أحد فروع البنك أو مكينة الصرف الآلي ATM، أو من خلال تطبيق البنك عبر الخطوات الآتية:

عليك توفير قيمة الشهادة أولى في الحساب.

عليك تحميل تطبيق البنك والاشتراك في خدمة الانترنت التابعة له.

افتح التطبيق واختار إصدار شهادات.

ثم سجل حسابك البنكي لشراء شهادة الادخار.

اختار نوع الشهادة المراد شراءها.

اختار قيمة الشهادة والتي تبدأ بـ 1000 جنيه كحد أدنى ومضاعفاتها واضغط التالي.

ستظهر لك تفاصيل شهادة الادخار بعائد 17.25 سنوي.

أخيرًا اضغط على تأكيد وسيتم سحب قيمة الشهادة من حسابك.