جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:19 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زوج ”بيلوسي” ليس أولهم.. سياسيون أمريكيون تعرضوا لهجمات

زوج بيلوسي
زوج بيلوسي

لم يكن الاعتداء على زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي هو الأول من نوعه لكنه الأحدث ضمن حوادث مماثلة لشخصيات سياسية.

مجلة بوليتكو الأمريكية أفردت تقريرا تضمن العديد من حوادث الاعتداء والتهديدات التي طالت مشرعين في الكونغرس الأمريكي.

نائب الكونغرس إريك سوالويل

تلقى ثلاثة من موظفي النائب إريك سوالويل (ديمقراطي من كاليفورنيا) سلسلة من المكالمات الهاتفية هذا العام تهدد بقتل عضو الكونغرس وموظفيه.

وأقر شخص من ولاية بنسلفانيا بالذنب في توجيه تهديدات بقتل عضو الكونغرس.

النائب لي زلدن

تعرض النائب الجمهوري لي زيلدين، المرشح لمنصب حاكم ولاية نيويورك، لهجوم أثناء مؤتمر لحملته الانتخابية في شمال الولاية في يوليو الماضي، عندما صعد شخص على المسرح وحاول طعنه.

ووفقا لبيان الشرطة. لم يصب زلدن بجروح واعتقل المشتبه به.

النائبة براميلا جايابال

في يوليو الماضي أيضا، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل خارج منزل النائبة براميلا جايابال (من ولاية واشنطن) كان قد وجه تهديدات بقتلها وطالبها بالعودة إلى الهند.

القاضي بريت كافانو

في يونيو الماضي، اعتقلت الشرطة الأمريكية رجلا بحوزته مسدسًا وسكينًا بالقرب من منزل بريت كافانو، بعد توجيهه تهديدات لقاضي المحكمة العليا.

وقالت الشرطة إن الرجل هدد القاضي بعد نشر مقتطفات من مسودة مسربة تشير إلى أن المحكمة على وشك إلغاء حق الإجهاض.

نائب الرئيس السابق مايك بنس

في 6 يناير 2021، بدأ مثيرو الشغب المؤيدون للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذين احتشدوا في مبنى الكابيتول بترديد هتافات "اشنقوا مايك بنس" بينما كان الكونغرس يصادق على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وجاءت الهتافات كرد فعل لقرار بنس بقبول الأصوات الانتخابية التي أشارت إلى فوز جو بايدن بالرئاسة.

زعيم الأقلية بـ"الشيوخ" ميتش ماكونيل

تعرض منزل زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في كنتاكي للتخريب في عام 2021، بعد فشل الكونغرس في الموافقة على زيادة الأموال التي يتم إرسالها للأفراد للمساعدة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا، بكتابة رسائل على حوائطه، بينها "أين أموالي" و"ميتش يقتل الفقراء".

منزل نانسي بيلوسي

وبالمثل، تعرض منزل منزل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في سان فرانسيسكو لعبارات مماثلة مثل "ألغوا الإيجار" و"نريد كل شيء"، بالإضافة إلى وضع رأس خنزير في الخارج بعد فشل الكونغرس في الموافقة على الإجراء.

النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز

نشرت شاركت النائبة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز (ديمقراطية من نيويورك) عام 2019، سلسلة تغريدات تلقتها تتضمن تهديدات بالقتل.

وألكساندريا من جذور كوبية وتعرضت للتهديد بعد بث فريق للبيسبول مقطع فيديو يشبه فيه الزعيم الكوبي فيدل كاسترو بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وقد اعتذر النادي بعد ذلك عن نشر الفيديو.

النائب ستيف سكاليس

في عام 2017، تعرض زعيم الأغلبية في مجلس النواب آنذاك، ستيف سكاليس، لإصابة بليغة عندما فتح مسلح النار على أعضاء جمهوريين في الكونغرس في الإسكندرية بولاية فيرجينيا.

وأسفر الحادث عن إصابة سكاليس برصاصة في الفخذ وتهتك في الأعضاء الداخلية تسببت في نزيف حاد.

كما أطلق المسلح النار على ضابطي شرطة ومساعد في الكونغرس وأحد أعضاء جماعات الضغط. وقتل المسلح في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في الميدان.

النائب السابق غابي جيفوردز

في عام 2011، تعرض النائب السابق غابي جيفوردز (ديمقراطي من أريزونا) لإطلاق نار أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، ومقتل ستة أشخاص آخرين.

أصيب جيفوردز، الذي كان هدف منفذ الهجوم، برصاصة في رأسه من مسافة قريبة.

بلغ عدد المصابين في الهجوم 19 شخصًا. وحُكم على مطلق النار بسبعة أحكام بينها السجن مدى الحياة.