جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

تقام قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الاثنين المقبل الموافق 7 نوفمبر فى نيون بسويسرا، فى الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، وستكون مذاعة على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" على موقع "يوتيوب"، وأيضا على قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة.

وتنص لوائح البطولة على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات.

وكشف الاتحاد الأوروبى فى وقت سابق عن مواعيد مباريات ثمن نهائى دوري الأبطال، حيث من المقرر أن تقام مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و21 فبراير، ثم العودة أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل.

وكلنت منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023، اختتمت مساء الأربعاء، وشهدت العديد من النتائج المثيرة، وأرقاما تاريخية ساهمت في ارتفاع وتيرة المنافسة بين الأندية الكبار خاصة بعدما حسم بنفيكا في اللحظات الأخيرة صدارة الترتيب لصالحه أمام باريس سان جيرمان.

وحسم 16 نادياً بشكل رسمي مكانهم في دور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 بعد انتهاء مباريات الأربعاء.

وضمت قائمة المتأهلين كلا من: ليفربول، نابولى، بورتو، كلوب بروج، إنتر ميلان، بايرن ميونخ، ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي، بوروسيا دورتموند، بنفيكا، وباريس سان جيرمان، لايبزيج، ميلان، توتنهام، وأينتراخت فرانكفورت.