جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
سر ظاهرة غريبة تظهر في دبي عقب السيول الشديدة الخشت: موافقة مجلس الوزراء على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة الحرب تشتعل: تحليل معمق لهجمات إسرائيل على إيران وتداعياتها كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم

المستشفى الجامعي بأسوان في طريقها إلى التحول الرقمي

صرح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان أنه تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة أن المستشفى الجامعي بأسوان تخطو خطوة هامة في مجال

التحول الرقمي من حيث الرعاية الصحية، وذلك بتحويل المستشفى الجامعي ضمن المستشفيات الرقمية والذكية من حيث تركيب كافة نظم الرقمنة التي تعمل على دعم العمليات الجراحية وتطوير منظومة الخدمات الطبية والرعاية الصحية.

وأضاف المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي بأسوان انه في ظل الثورة الرقمية التي تشهدها الدولة تم تطوير قسم الأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي وهذا يعكس مدي تحسين الخدمة لدى المرضي من تطبيق نظم الرقمنة لخدمات الرعاية الصحية، كما أن الأدوات الرقمية مثل إصدار الفواتير الآلية قد غيرت العمليات الإدارية. فان الرقمنة جعلت من السهل تخزين البيانات والوصول إليها وتبادلها.

وتابع: إن التحول الرقمي في الرعاية الصحية مستمر وسيتضمن إعادة تصور جذري لطريقة عمل من يقوم بالدفع ومقدمي الرعاية الصحية وغيرهم والتعامل مع المرضى والمستهلكين والجهات المعنية. وفي سلسلة من الأنشطة المجزأة، تتطور الرعاية الصحية لتصبح نظاما إيكولوجيا متكاملا يمكن فيه للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية التصدي بفعالية لتحدياتهم على نطاق أوسع.

مع الحفاظ على التركيز على المرضى وتقديم الرعاية الصحية في أفضل صورها المتميزة خدمة للمرضي. وان التحول الرقمي بالمستشفى الجامعي يساعد علي خفض تكاليف الرعاية الصحية في مجال الرعاية الصحية، ويعمل علي نجاح المؤسسة الطبية في كافة الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمرضي من أهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.