جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:12 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الضرائب تصدر تحذيرا للشركات غير المنضمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

 مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية اليوم الخميس تحذيرا مهما للشركات غير المنضمة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

اعتبارًا من 1 أبريل 2023 لن يتم الاعتداد بالفواتير الورقية

وقالت المصلحة إنه بدءا من 1 أبريل 2023 سيتم منع الممولين غير المنضمين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من التعامل مع منظومة نافذة في الموانئ المصرية .

قانون الإجراءات الضريبية الموحد

كما أكدت مصلحة الضرائب المصرية أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.

ولفت إلى أن المصلحة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد، وأشار إلى أن المرحلة السابعة لمنظومة الفاتورة الالكترونية بدأت في 15 يونيو الماضي.

وأشار إلى صدور قرار المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية رقم (323) لسنة 2022، والمتضمن إعلان الجدول الزمني لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية بالفاتورة الإلكترونية .

تحذيرمن مصلحة الضرائب المصرية

وكانت مصلحة الضرائب المصرية قد حذرت سابقا من أنه لن يتم الاعتداد فى إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية، أو خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة إلا بالفواتير الإلكترونية فقط وسيتم إهدار ما دون ذلك اعتبارًا من الأول من أبريل 2023 ، ومن المقرر اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في ديسمبر 2022.