جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«التشريع الأخضر» صدام جديد بين أوروبا و أمريكا..تعرف على تفاصيله

علم الاتحاد الأوروبي و علم أمريكا
علم الاتحاد الأوروبي و علم أمريكا

دعا الاتحاد الأوروبي من السلطات الأمريكية، تعديل بعض المزايا الضريبية الواردة في "التشريع الأخضر" الذي تم إقراره مؤخرا نظرا "لطبيعته التمييزية".

كما عبر الإتحاد الأوروبي عن تحذيره للولايات المتحدة الأمريكية، من احتمال رد انتقامي في حالة عدم قيامها بالتعديل.

والجدير بالذكر أن الإتحاد الأوروبي يطالب من أمريكا، إزالة المحتوى التمييزي ومتطلبات الإنتاج في قانون الحد من التضخم "التشريع الأخضر".

كما يطلب الإتحاد الأوروبي من واشنطن الحصول على نفس المعاملة، التي يحظى بها الشركاء التجاريون الآخرون للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال طالبه دعا الاتحاد الأوروبي من واشنطن مزيد من الشفافية في الإعفاءات الضريبية الممنوحة بموجب القانون، والتأكد من أن الإعانات لن تحدث آثارًا سلبية، وفقًا لوثيقة قُدمت إلى الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن الوثيقة أكدت على ضرورة أن التدابير الأمريكية تخاطر "بخلق توترات يمكن أن تؤدي إلى تدابير متبادلة أو انتقامية".

ويذكر أن أمس، إجتمع كبار المسئولين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وذلك لمناقشة مخاوف أوروبا في محاولة لتجنب نشوب حرب تجارية محتملة.

ومن جانبهم فقد أوضحوا مسئولي الاتحاد الأوروبي، إن الكتلة تريد حل النزاع بطريقة "ودية"، لكن يتعين على أوروبا استخدام جميع الأدوات المتاحة لمعالجة ما تسميه "الدعم غير العادل بما في ذلك عن طريق رفع قضية إلى منظمة التجارة العالمية".

وتجدر الإشارة إلى أن التشريع الأخضر، هي تشريع مقترح في الولايات المتحدة الأمريكية يهدف إلى معالجة التغير المناخي وعدم التكافؤ الاقتصادي.