جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 03:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سامح شكري: حان وقت العمل لإنقاذ البشرية من تغيرات المناخ

قال سامح شكري، وزير الخارجية والرئيس المعين لمؤتمر المناخ 27، إن مهمتنا جميعا أكثر نبلا وتمتد لحياة الملايين من البشر لحمايتهم من تغيرات المناخ خلال الفترة القادمة.

وأضاف سامح شكري، أنه حان الآن وقت العمل والتنفيذ لإنقاذ البشرية، كما أن الجميع عازم على العمل لدعم وتعزيز العمل الجماعي في مواجهة تغيرات المناخ، مؤكدا أن أثار تغير المناخ تمثل عبرة وصوتا يدعونا للحرص على التحرك لمواجهته.

وأشار الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف 27، إلى أنه من المحتم علينا أن نؤكد للعالم حجم التحدي والإدارة للتصدي لتغيرات المناخ التي يشهدها العالم، مؤكدا على حرص مصر خلال الإعداد لهذا المؤتمر على التشاور مع جميع الأطراف للوصول إلى اتفقايات يتم تنفيذها على أرض الواقع. وأكد إلى أن مستوى المساهمة المالية الحالي من الأطراف الدولية لايرقى إلى مستوى الطموحات التي تتضمنها اتفاق باريس لعام 2015.

وبدأت منذ قليل، الجلسة الإجرائية للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "كوب 27" بمشاركة دولية واسعة.

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.