جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كامل الوزير: إنجاز المرحلة الثانية للطريق الدائري في أبريل 2024

كامل الوزير
كامل الوزير

أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من الطريق الدائرى فى أبريل 2024 القادم، بما فيها توسعة كوبرى الوراق ليتم إنشاء 2 كوبرى جديد يمين وشمال الكوبرى الحالى ليتم إضافة 8 حارات أخرى لكوبرى، وسيكون تم الانتهاء قبل ذلك من الاتوبيس الترددى ال BRT.

وأوضح أن توسعة الطريق الدائرى كان معد لها توسعة حارة واحدة بشكل مؤقت لحل الازدحام، ولكن توجيهات الرئيس السيسى كانت لتوسعة الطريق للضعف نظرا لأنه بعد 10 سنوات ستحتاج إلى توسعة الطريق مرة أخرى بعد زيادة الكثافة، مشيرا إلى أن الطريق قبل التوسعة يمر عليه 132 الف مركبة يوميا وهو ما كان يسبب ازدحام وتكدس مرورى.

وأشار إلى أن البنك المركزي المصرى صرف للوزارة 1. 8 مليار جنيه، على 3 دفعات منهم حصيلة تشغيل الطرق على مستوى الجمهورية، موضحا أن تكلفة تنفيذ تطوير المرحلة الأولى للطريق الدائري 12 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى 8 مليار جنيه تكلفة نزع الملكية ليصل الجمالى إلى 20 مليار جنيه، ل 76 كم للمرحلة الأولى.

وأوضح ان المرحلة الثانية لتطوير الطريق الدائرى تصل لـ 34 كم بالإضافة إلى طريق الخدمة الموازى لجانبى الطريق الدائرى، المخصص للميكروباص والحركة البيئة للسيارات وهو ما يسهل وصولها لكل الشوارع الموجودة بمحيط الطريق الدائرى.