جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البنك الأهلي يضع حدودًا قصوى جديدة للسحب خارج مصر

أجرى البنك الأهلي المصري، تعديلا على حدود السحب النقدي خارج مصر عبر استخدام بطاقات الخصم المباشر للعملاء، ووضع ما يعادل 10 آلاف جنيه يوميًا، و20 ألفًا شهريًا، كحد أقصى للسحب من البطاقة الكلاسيكية، وما يوازي 50 ألف جنيه يوميًا بالعملة الأجنبية كحد أقصى للمشتريات.

وفيما يخص البطاقة الذهبية، حدد البنك الأهلي الحد الأقصى للسحب النقدي عند ما يعادل 15 ألف جنيه يوميًا و30 ألفا شهريًا، وحدًا أقصى للمشتريات عند ما يعادل 100 ألف جنيه يوميًا.

بينما يبلغ الحد الأقصى للسحب النقدي من البطاقة البلاتينية «ماستر كارد»، ما يعادل 25 ألف جنيه يوميًا، و40 ألفا شهريا بالعملة الأجنبية، والحد الأقصى للمشتريات عند ما يعادل 250 ألف جنيه يوميا.

كما وضع البنك الحد الأقصى للسحب النقدي من البطاقة البلاتينية «فيزا» عند ما يعادل 25 ألف جنيه يوميًا و40 ألفا شهريا، والحد الأقصى للمشتريات نحو 300 ألف جنيه يوميًا.

وبالنسبة للحد الأقصى للسحب النقدي من بطاقة وورلد «ماستر كارد»، حددها البنك الأهلي عند ما يعادل 37.5 ألف جنيه يوميًا و50 ألفا شهريًا، والحد الأقصى للمشتريات ما يعادل 400 ألف جنيه يومياً، فيما يصل الحد الأقصى من بطاقة وورلد إيليت «ماستر كارد» إلى ما يعادل 50 ألف جنيه يوميا و50 ألفا شهريا، والحد الأقصى للمشتريات ما يعادل 500 ألف جنيه يوميًا.

وبدأت البنوك العاملة في السوق المحلية في تقليص حدود السحب من خارج مصر باستخدام البطاقات الائتمانية، تمشيًا مع الأوضاع الاقتصادية للبلاد.