جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:54 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

ربيع: خفض زمن عبور السفن بقناة السويس الى 11 ساعة

ذكر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن المجرى الملاحي للقناة شهد منذ افتتاحه عبور مليون و441 سفينة وأكثر من 32 مليار طن بضائع، وبافتتاح قناة السويس الجديدة زاد متوسط المرور اليومي إلى 68 سفينة في اليوم الواحد بدلاً من 42 سفينة وخلال العام الماضي فقط عبر بها مليار و620 طن بضائع.

وأضاف ربيع لبرامج الحياة اليوم أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي لتوسعة القناة لتكون 82 كيلو متر بدلاً 72 كيلو متر وزيادة العمق من 66 قدم إلى 72 قدم ما يُسهم في تحسين حركة الملاحة بهذا الجزء الذى شهد حادث السفينة ايفرجيفن بنسبة 28%، وبناءً على هذه المشروعات يكون زمن العبور بالقناة 11 ساعة فقط.

وأضاف إنه من المتوقع أن تحقق القناة حتى نهاية العام إيرادًا بقيمة 7.8 مليار دولار بزيادة 24% عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن عدد سفن الغاز العابرة للقناة والقادمة من الجنوب باتجاه أوروبا قد زاد كنتيجة مباشرة للحرب الروسية واتجاه الدول الأوروبية لاستيراد الغاز من دول الخليج بدلاً من أوكرانيا وروسيا.

وأضاف أن القناة أعلنت خلال قمة كوب-27 أنها ستتحول لقناة خضراء في عام 2030 وتم اتخاذ بعض الخطوات في هذا الصدد منها تحول كل محطات المراقبة على طول القناة للعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتحول سيارات المرشدين للعمل بالغاز.

وتابع: ويجرى حاليًا الاتفاق مع شركة عالمية لجمع مخلفات السفن السائلة والصلبة قبل دخولها للقناة لضمان عدم حدوث أي تلوث بالمجرى الملاحي، كما تم ضم 3 سفن من فرنسا لمكافحة التلوث، وتبحث القناة حاليًا منح حوافز للسفن العابرة بها والتي تعمل بالوقود الصديق للبيئة.