جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:05 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أطعمة تحمي أطفالك من خطر الإصابة بالفيروس المخلوي

قالت الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية: إن قوة جهاز المناعة هي سر الحفاظ على الصحة من جميع الأمراض والفيروسات والسرطانات، لذا يجب الاهتمام بتقوية جهاز المناعة، من خلال النوم الوفير يوميا ويجب النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا، مع التغذية السليمة التي تضمن حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية، مع التنزه في الأماكن الخضراء، وممارسة الرياضة يوميا، والتخلص من أي ضغوط نفسية.

وأضافت “منى”، أما بالنسبة للمناعة الطفل فهي تحتاج النوم المنتظم وممارسة الرياضة والتغذية الجيدة، وهناك أطعمة بعينها تحمى الأطفال من مخاطر الإصابة بالفيروس الجديد، منها:

-البصل الأخضر والبصل العادي، حيث يجب تقديمه للصغار مع الطعام ويمكن إضافة القليل من الخل إليه لتقليل مذاقه الحاد، والبصل مقوى جيد للمناعة.

-الثوم وهو صيدلية متنقلة ومضاد حيوي طبيعي يساعد الجسم في مقاومة جميع الأمراض والفيروسات، ويطرد السموم من الجسم.

-العسل النحل، وملعقة في الصباح تضمن تقوية مناعة الطفل وتعزيز كفاءة الجهاز التنفسي، ويساعد الجسم في مقاومة جميع الأمراض.

-المشروبات الدافئة مثل النعناع والينسون والحلبة والكاكاو باللبن والتيليو والقرفة باللبن، وجميعها لها قيمة غذائية عالية د، كما أنها تقوى المناعة وتعزز كفاءة الجهاز التنفسي والهضمي، وتطرد السموم من الجسم وتحافظ على قوة جهاز المناعة.

-الزبادي كاملة الدسم، وهي تحتوي على الخمائر الطبيعية والبكتيريا النافعة التي تقوى المناعة بالجسم، كما أنه يمد الجسم بالعناصر المهمة.

-الخضروات الورقية الخضراء مثل الجرجير والبقدونس والسبانخ والخس، وجميعهم خضروات مهمة تقوي المناعة لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة.

-مصادر فيتامين سي، مثل الحمضيات والكيوي والجوافة والطماطم والفراولة، ويعتبر فيتامين سي دينامو جهاز المناعة، فهو عامل أساسي فى تقوية المناعة والوقاية من الأمراض الفيروسية.

-الفاكهة الطازجة، حيث يجب تقديمها للطفل كثيرا على مدار اليوم فهي تحتوي على الألياف والعناصر الغذائية المهمة، وبالتالي تساعد في تقوية المناعة.