جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 07:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”ضربة لم نتوقعها”.. اول تعليق من ميسي بعد الهزيمة من السعودية

ميسي
ميسي

خرج ليونيل ميسي، قائد وأسطورة منتخب الأرجنتين، بأول تعليق بعد الخسارة التاريخية أمام المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 بقطر.

وافتتح المنتخب الأرجنتيني مشواره في مونديال قطر، بخسارة غير متوقعة أمام نظيره السعودي، بنتيجة 1-2، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بالمسابقة.

وقال ميسي في تصريحات لشكة "TNT" الأرجنتينية بعد المباراة: "أعتقد أنها ضربة قاسية للجميع، لم نكن نتوقع هذه البداية في البطولة، لكننا وقعنا في بعض السلبيات ويجب علينا تعديل الأخطاء في المباراتين القادمين".

وأضاف: "لا توجد أعذار، نحن لم نمر بهذا الموقف منذ فترة طويلة، ولكن يجب علينا أن نتحد كي نعود أقوى، وعلينا أن نظهر قوتنا فيما هو قادم".

ونجح المنتخب السعودي في إيقاف سلسلة تاريخية للمنتخب الأرجنتيني متمثلة في عدم التعرض لأي هزيمة آخر 36 مباراة على التوالي بكافة المسابقات.

ورغم الهزيمة التي تعرض لها المنتخب الأرجنتيني، فقد نجح ميسي في تحقيق العديد من الأرقام المميزة، بعدما سجل الهدف الأول بالمباراة من ركلة جزاء بالدقيقة العاشرة.

ميسي بات أول لاعب في تاريخ منتخب الأرجنتين يسجل في 4 نسخ مختلفة من كأس العالم، بعدما سجل من قبل في نسخة 2006 (هدفاً) و2014 (4 أهداف) و2018 (هدفاً) بينما صام في نسخة 2010 عن التسجيل.

ونجح نجم باريس سان جيرمان في تجاوز رقم مواطنيه دييجو أرماندو مارادونا وجابرييل باتيستوتا، حيث سجلا في 3 نسخ من كأس العالم من قبل.

فضلا عن ذلك، بات ميسي خامس لاعب يسجل في 4 نسخ للمونديال، بعد البرازيلي بيليه، والثنائي الألماني ميروسلاف كلوزه وأوفه زيلر، بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي بات كذلك الأول في التاريخ الذي يسجل أهدافاً بين بطولتي كأس عالم الفارق بينهما 16 سنة، بعدما افتتح أهدافه في البطولة ضد صربيا في 2006.

وتمكن ميسي من معادلة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز هو الآخر 7 أهداف في المونديال عبر تاريخه الكروي.