جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

5 قتلى .. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار دهوك بالعراق

انفجار دهوك بالعراق
انفجار دهوك بالعراق

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق، ليصل عدد القتلى إلى 5، فيما زادت حصيلة المصابين إلى 43 شخصًا.

وصرح وزير الصحة في الإقليم، سامان برزنجي بأن فرق الطوارئ تعمل على إسعاف الضحايا ونقلهم، منوهًا بأن المبنى الذي شهد الانفجار يضم فرنًا ومساكن لطلاب المعاهد.

فيما كشف محافظ دهوك، خلال مؤتمر صحفي، أن من بين الوفيات معاون مدير شرطة طوارئ دهوك الرائد علي برواري، وشرطي يُدعى غفور عمر.

من جانبها، أشارت مديرية الدفاع المدني، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إلى أن الانفجار أضر بـ4 محال تجارية و7 مركبات.

في وقت لاحق، أصدرت حكومة إقليم كردستان، توجيهًا بإيقاف العمل بنظام الغاز.

وحثت الحكومة مواطنيها على ضرورة معاونة فرق الدفاع المدني وشرطة البلدية والنفط والغاز وفرق القائممقامية في أداء مهامها.

نوهت الحكومة بأن فرق الدفاع المدني في محافظة أربيل، بدأت في تنفيذ توجيهاتها الخاصة بإيقاف العمل بمنظومة الغاز.

يعود حادث انفجار دهوك إلى تسرب غاز داخل مبنى لأحد الأقسام الداخلية الخاصة بالطلبة في المحافظة، في واقعة جاءت بعد سلسلة من الحوادث المشابهة بانفجارات لنفس السبب.

وكشف مصدر أمني، لـ"العين الإخبارية"، أن "الحادث وقع في ساعة مبكرة من ليل الثلاثاء، نتيجة تسرب غازي في مبنى داخلي للطلبة، ما تسبب بانفجار كبير واندلاع النيران".

أشار المصدر إلى أن "فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث وبعد جهود كبيرة تمكنت من السيطرة على النيران، فيما لاتزال تجري عمليات إجلاء الضحايا".

وعقب تلك الحوادث، ونقلًا عن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، وجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بوقف جميع أشكال العمل بنظام الغاز وعدم استخدامها بأي شكل من الأشكال، كما وجه بإجراء تحقيق شامل مع جميع الأطراف.