جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 01:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل تتعرض مصر للسيول في الأيام المقبلة؟ خبير يكشف

أكد خبير الأرصاد الجوية، وحيد سعودي، أن الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة اليوم وغدًا، الأحد، حوالي درجتين إلى ثلاث درجات، موضحًا أن درجات الحرارة تعود مرة أخرى للارتفاع يوم الإثنين المقبل.

حقيقة تعرض مصر للسيول

وتوقع موعد انخفاض درجات الحرارة، والذي يبدأ مع شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الأجواء تكون شتوية، حتى يبدأ فصل الشتاء في 21 ديسمبر.

وكشف وحيد سعودي عن حقيقة تعرض مصر للسيول خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الأمطار التي ستتعرض لها محافظات مصر تكون من خفيفة إلى متوسطة، مؤكدًا أن مصر لن تتعرض لظاهرة السيول مثل السيول التي ضربت المملكة العربية السعودية خاصة مدينة جدة.

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك قال فيها:"الإنخفاض المتوقع فى درجات الحرارة اليوم وغدًا حوالي درجتين إلى ثلاثة درجات ثم تعاود درجات الحرارة إرتفاعها من الاثنين مره أخري."

بداية الشتاء

وعن انخفاض درجات الحرارة قال: "مع بدايات شهر ديسمبر ستنخفض معدلات درجات الحرارة ونعيش أجواء شبه شتوية إلى أن يبدأ فصل الشتاء جغرافيا فى 21 ديسمبر."

وعن توقعات سقوط أمطار قال سعودي: "بإذن الله اليوم وغدا إنخفاض فى درجات الحرارة يصاحب ذلك سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وعلى بورسعيد وسيناء تكون خفيفة على شمال الدلتا ومن الثلاثاء القادم أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانًا على محافظات الصعيد وجنوب سيناء".

أما عن حقيقة تعرض محافظات مصر للسيول قال: "فى الوقت الحالي وبالرغم من سقوط الأمطار لن تتعرض مصر لظاهرة السيول مثل السيول التي ضربت المملكة العربية السعودية خاصة مدينة جدة."