جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة: 16 ألف عملية قلب وقسطرة بالمعهد القومي خلال 2022

المعهد القومي
المعهد القومي

قال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة إن المعهد القومى للقلب، يعمل بسعة ٤١٧ أسرة ما بين اسرة داخلى ورعاية، وهو رقم كبير بالنسبة لمركز طبى متخصص فى أمراض القلب، حيث يعتبر هو الصرح الأكبر والأعراق في مصر.

ويحرص دائما على التطوير عن طريق استقدام واستحداث الأجهزة والآلات الطبية باستمرار، بهدف تقديم خدمة طبية ذات جودة عالمية، بما يساهم في ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وذكر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ان المعهد كمؤسسة طبية وتعليمية يعمل علي توفير أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال صمامات القلب الجراحية، مع توفير أحدث التقنيات الطبية لجميع المرضى مجانا.

معهد القلب

وقال الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب، ان معهد القلب استقبل خلال الفترة من يناير ٢٠٢٢ حتى ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٢، وفى قسم الإستقبال ٩١٨٧٠ حالة، بينما بلغ عدد المرضى المترددين على العيادة الخارجية ٢٣١٨٢٣ حالة، وعدد حالات القسم الداخلى ١٢٠٥١ حالة.

وأكد الدكتور عبدالهادي على أن المعهد يشارك بفاعلية في المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، كما يتبع أحدث الأساليب الطبية والعلاجية، وان الفرق الطبية تتلقى التدريبات ضمن برنامج الزمالة الطبية، للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.