جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين تعلن انتهاء أزمة الأرز

وزارة التموين
وزارة التموين

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف سلع شهر ديسمبر 2022 لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد، من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية من مجمعات استهلاكية والبقالين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى المستفيدين من الحزمة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 مليون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، ضخ نحو 3 إلى 4 آلاف طن أرز شهري، داخل المجمعات الاستهلاكية وعلى منظومة الدعم، لمواجهة ارتفاع الأسعار، وإتاحته أمام جميع المواطنين.

وشدد على انتهاء أزمة الأرز تماما، والتزام الأسواق بالأسعار التي حددها مجلس الوزراء، وهي 12 جنيها لكيلو الأرز السائب، و15 جنيها لكيلو الأرز المعبأ.

وأشار خليل إلى طرح كميات كبيرة من الأرز الفاخر كسر 1% بسعر 18 جنيها للكيلو، في حين تطرح الوزارة الأرز الحر داخل المجمعات الاستهلاكية بسعر 14.5 جنيها للكيلو.

كما تطرح الأرز على البطاقات التموينية بسعر 10.5 جنيه.

وبالنسبة لبطاقات التموين، تقوم الوزارة بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف ٢ كيلو أرز على البطاقة التي يكون عدد أفرادها ٤ أفراد فأكثر.

وبدأت وزارة التموين اتخاذ إجراءات حاسمة لتفعيل قرار مجلس الوزراء بشأن ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الأرز ‏باعتباره من المنتجات الاستراتيجية.

وتنتهي غدا الأحد، المهلة المحددة لكافة الحائزين للأرز الشعير ولسلعة الأرز الأبيض سواء من مزارعين أو تجار أو مضارب وغيرهم لتوفيق الأوضاع والقيام بإخطار مديريات التموين المختصة ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقا ‏للنموذج المعد لذلك.