جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل يتم تحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات؟

أكد الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أنه لا صحة لما يتم تداوله حول تحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات.

وأشار إلى أن أي تخوفات خاصة بالتعامل مع ملف استيراد السيارات يتم الرد عليها فورًا، ولا يوجد أي تعديلات جديدة، مضيفًا أن الإقبال على التسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة بمبادرة تسهيل استيراد المصريين في الخارج لسيارات للاستعمال الشخصي كبير.

ولفت إلى أن عدد المسجلين على المنصة حتى الآن تجاوز 21 ألف مصري، سدد منهم 2073 مصريًا أوامر دفع للوديعة المستحقة مقابل الاستيراد بقيمة 31.4 مليون دولار حتى الآن والتي يتم إيداعها كوديعة باسم وزارة المالية.

كما تابع أن التحويلات التي تمت بالفعل من خلال 91 مواطنًا بمبلغ 1.5 مليون دولار، ويتم فحصهم حيث إن هناك تحويلات مقبولة وتحويلات تحت الفحص وتحويلات إعادة فحص.

وأوضح أنه تم رفض 3 تحويلات نهائيًا، وذلك من خلال الجهات المصرفية، والتي قامت برفضهم نتيجة مشكلة في التحويلات الخاصة بهم، فيما بلغت التحويلات المقبولة 42 تحويل بقيمة 614 ألف و835 دولار، و36 تحويل تحت الفحص بمبلغ 645 ألف دولار، و10 تحويلات بـ155 ألف دولار، يتم إعادة فحصهم مرة أخري.

كما تابع أن دول الخليج تليها الدول الأوروبية هم أكثر الدول التي سيتم منها استيراد سيارات المصريين من الخارج.