جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موقف طلاب الثانوي غير الحاصلين على التابلت من امتحانات الترم الأول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الصف الأول الثانوي، الذين لم يتسلموا التابلت حتى الآن من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه سيتم عقد امتحانات الصف الأول الثانوى العام ورقيا لمن لم يتسلم أجهزة التابلت.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه يتولى مدير المدرسة إدارة الامتحانات وفق القواعد المقررة والإشراف الكامل على التقدير وإعلان النتيجة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة، وذلك يوم الإثنين 28 نوفمبر 2022 الساعة 12:30 ظهرًا بديوان عام الوزارة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وهي أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فى منهج شهر نوفمبر، أن تكون أسئلة الاختبار تغطى المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج، وتكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة.